وزير الرياضة يوجه الشكر لنظيرته التونسية على توفير سبل الراحة للمنتخب المصري

وزير الشباب والرياضة مع نظيرته في تونس
وزير الشباب والرياضة مع نظيرته في تونس

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر للدكتورة سنية بن الشيخ وزيرة شئون الشباب والرياضة التونسية، على حسن الاستقبال والضيافة وتوفير كافة سبل الراحة لبعثة منتخب مصر لكرة اليد، مؤكدا أن العلاقة بين مصر وتونس علاقة تاريخية ممتدة تسودها روح التعاون والصداقة بين بلدين شقيقين.

وتابع صبحي أن مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في السابعة من مساء اليوم، هي مباراة ستعكس قوة منتخبين عربيين شقيقين، يحتلان عرش كرة اليد في إفريقيا، فضلا عن صدارة مصر لترتيب الدول الافريقية والعربية وتأتي الثامن عالميا، إلا أن منتخب تونس هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى توقعه بأن المباراة ستكون قوية، متمنيا التوفيق للفريقين.

 

وأكد وزير الرياضة على ثقته الكبيرة في أبطال منتخب مصر في تقديم مباراة قوية وحسم اللقاء لصالحهم، وإضافة إنجازا جديدا يحسب لكرة اليد المصرية.

 

وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم مباشرة لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل، بينما الحاصل على المركز الثاني سيدخل ضمن الملحق الأوليمبي، والذي سيقام خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ أبريل في ألمانيا و فرنسا و النرويج.

 

ففي حالة فوز مصر بلقب البطولة ستتأهل مباشرة إلى اوليمبياد طوكيو و يخوض الثاني و الثالث الملحق، وسيكون الملحق للمنتخب التونسي كالآتي " تونس، فرنسا، اسبانيا، البرتغال" و تقام في فرنسا، والملحق لصاحب المركز الثالث كالآتي "الجزائر او أنجولا" مع منتخبات ألمانيا، سلوفينيا، السويد.

 

وفي حالة فوز تونس تتأهل إلى الاوليمبياد مباشر و تخوض مصر بصفتها " ٨" العالم الملحق المؤهل بجانب ثالث و رابع القارة الأفريقية، و هما الجزائر و أنجولا، وستكون مجموعة الملحق كالتالي، "مصر، النرويج، كوريا، شيلى" وتقام في النرويج، وصاحب المركز الثالث سيتواجد مع منتخبات "فرنسا، كرواتيا، البرتغال" وتقام في فرنسا، أما صاحب المركز الرابع سيتواجد مع منتخبات "ألمانيا، السويد، سلوفينيا" وتقام في ألمانيا.