منتدى منظمات المجتمع المدني يعقد الاجتماع الـ٢٥ لمناقشة قضية العمالة المنزلية

منتدى منظمات المجتمع المدني
منتدى منظمات المجتمع المدني

عقد منتدى منظمات المجتمع المدني بالمجلس القومي للمرأة الاجتماع، الـ٢٥ برئاسة الدكتور نبيل صمويل عضوة المجلس ورئيس المنتدى لمناقشة قضية العمالة المنزلية.  

أكد الدكتور نبيل صمويل، على أنه لابد للمجتمع المدني أن يضع اهتمامه تجاه إيجاد حل جزري لقضية العماله المنزلية المقهورة، مضيفا أن هناك العديد من الجمعيات لها باع كبير في تلك القضية.


كما أكد أنه يجب عمل عقود تضمن واجبات وأخلاقيات المهن المنزلية مضيفا أن المرأة تعتبر العنصر الأكثر عملا وتضررا من تلك القضية.

واستعرضت السفيرة  نائلة جبر رئيس اللجنة التنسيقية لمنع الهجرة غير الشرعية، الاتجار بالبشر جهود اللجنة فى مكافحة الهجرة الغير الشرعية والتوعية وتعديل التشريعات للقضاء على تلك الظاهرة.


كما أوضحت السفيرة نائلة جبر، أن اللجنة تعطى اهتمام كبير بقضية العمالة المنزلية وأنه يعتبر نوع من أنواع الاتجار بالبشر كما نصت المادة السادسة من اتفاقية الدولية.


وأشارت ايزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة للتدريب بالمجلس، أن المجلس يتعامل مع القضية على أنه ملف للعمالة الغير رسمية بشكل عام وليس العمالة المنزلية فقط ويعطى لها اهتمام كبير كونها من أهم مشاكل النساء العاملات فى هذا المجال. 


تضمن الاجتماع، عرض نشاط  الجمعيات الأهلية في حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالإضافة إلى عرض الجمعيات دورها في قضية العمالة المنزلية وجلسة الحماية الاجتماعية والقانونية للعماله المنزلية.
 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا