محافظ الأقصر يزيح الستار عن أضخم نصب تذكاري للجندي المجهول

محافظ الأقصر يزيح الستار عن أضخم نصب تذكارى المجهول النصب
محافظ الأقصر يزيح الستار عن أضخم نصب تذكارى المجهول النصب

أزاح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الستار عن النصب التذكاري الذى تم تشييده خلال 4 أشهر ويعد من أضخم النصب التذكارية على مستوى الجمهورية، ويمثل قمة فى الإبداع رغم ضخامته.

ويبلغ ارتفاع تمثال الجندى 9 أمتار والبندقية والسنكى خلفة على ارتفاع 21 مترا وتم إستقطاعه من الطريق والشارع  ليقام على مساحة 3 آلاف و600 مترا فى أرقى منطقة بالأقصر من مدخل ومخرج بصورة تليق بذكرى الشهيد والجندى المجهول.

وقال المستشار مصطفى ألهم: "راعينا أن يتم الافتتاح تخليدا لشهداء محافظة الأقصر فى احتفالات الذكرى 68 لعيد الشرطة، وأن يتناسب النصب التذكارى مع قيمة وأهمية وجلال الأقصر، واختيار مكان وضعه ليكون عند مدخل المدينة من طريق المطار وتحديدا  فى المنطقة خلف مستشفى الأقصر العام؛ ليراه كل من يدخل اويخرج من المدينة وتم عمله على غرار النصب التذكارى الموجود فى فرنسا والتصميم وضعته الجامعة الألمانية وهو من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".

شارك فى الافتتاح كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء أ .ح ايمن نعيم ثابت قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ومحمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، واللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، واللواء أيمن راضى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية الأمن.

وأوضح محافظ الأقصر، أن تنفيذ فكرة النصب التذكاري للشهداء من أبناء المحافظة جاءت تخليدا وتكريما  لهم ولدورهم العظيم فى حماية الوطن، مؤكدا أهمية تكريم الشهداء من أبناء الوطن، وأنهم يضحون بأنفسهم لينعم أهالينا بالأمن والسلام والاطمئنان.

وفى ضوء احتفالات محافظة الأقصر بالذكرى الـ68 لعيد الشرطة تقدم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بمرافقة عدد من قيادات المحافظة، لتقديم التهنئة لقيادات وزارة الداخلية، وتم تقديم درع المحافظة لقيادات مديرية الأمن بكافة قطاعاتها عرفانا بدورهم.

ومن الجدير بالذكر أن النصب التذكاري، نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويقام على مساحة إجمالية وصلت إلى 3300 متر مربع منها ٤٨٠ مترًا إنشاءات والبقية عبارة عن مساحات خضراء ونافورة مياه ومقاعد وبورجولات بشارع معبد الكرنك الذى يعتبر مدخل مدينة الأقصر من جهة المطار.

 

 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا