مكافأة ومجازاة أثناء جولة رئيس «السكة الحديد» بخط القاهرة/ الإسكندرية

مكافأة ومجازاة أثناء جولة رئيس «السكة الحديد» بخط القاهرة/ الإسكندرية
مكافأة ومجازاة أثناء جولة رئيس «السكة الحديد» بخط القاهرة/ الإسكندرية

تفقد اليوم السبت، المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، مواقع التشغيل بمشروع كهربة إشارات خط «القاهرة/ الإسكندرية» في المسافة من إيتاى البارود وحتى محطة دمنهور.

تابع «رسلان» أعمال شركة تالس الأسبانية المنفذة لمشروع كهربة إشارات الخط من القاهرة للإسكندرية بمحطتى صفط الحرية ودنشال، حيث تم إنهاء أعمال البرج الثانوي بمحطة صفط الحرية، وكذا إنشاء كشك مزلقان صفط الحرية.

ونبه رئيس الهيئة، على ضرورة رفع مبانى المحطة الخشبية القديمة، وكذا إزالة الأكشاك العشوائية الموجودة بالمحطة، وناقش ملاحظ بلوك التشغيل على لائحة سلامة التشغيل، كما أصدر تعليماته لنائب رئيس مجلس الإدارة للصيانة والدعم الفني بالتحقيق مع الفنيين ومهندس الصيانة الوردية بمحطة الإسكندرية والمسؤولين عن الاستعداد بعربات قطار ٩٠٤ لوجود «عارض» بفرامل العربة الأولى من تركيب القطار أثناء مروره من محطة صفط الحرية.

ومن ثم، توجه «رسلان» إلى محطة دنشال، متفقدا أعمال تجديد ورفع التحاويل بحوش المحطة والتى تتم ضمن أعمال مشروع تطوير احواش المحطات وكهربة الإشارات فى المسافة بين محطتى إيتاى البارود ودمنهور، واطمئن على انتظام أجهزة الاشارات والاتصالات ببلوك التشغيل، وأكد على العاملين بالبلوك بضرورة تنفيذ تعليمات التشغيل وفقا للائحة سلامة التشغيل، مقررا صرف حافر فوري لملاحظ بلوك محطة دنشال ليقظته، ومتابعته للقطارات اثناء مرورها بحوش محطة دنشال.

كما تابع «رسلان» التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها تأمين منشآت الهيئة وتبصرة العاملين بما يجب عليهم القيام به في تلك المواقف وكيفية التعامل حال حدوث اأي طارئ.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا