قافلة طبية بالتجمعات الصحراوية تنهي أعمالها بالكشف على 272 حالة

قافلة طبية بالتجمعات الصحراوية
قافلة طبية بالتجمعات الصحراوية

أنهت القافلة الطبية لقرية الزيات شرق مدينة مرسى مطروح أعمالها بتجمعات الشايط والعايط وأجعوين على بعد 40 كم شرق مرسى مطروح وبعمق حتى 30 كم جنوبا في الصحراء بالكشف على 272 مواطنا مع تقديم أوجه الرعاية الطبية لهم.

 
صرح بذلك الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بمطروح وأضاف أن القافلة أنهت أعمالها أمس الجمعة من خلال 10 سيارات متنقلة معها 10 أطباء متخصصين والطاقم الطبي من التمريض والإداريين مع وجود الأدوية ومعمل التحليل لإجراء الفحوصات اللازمة للتخفيف عن المواطنين فى عمق الصحراء والتيسير عليهم.

 
وأوضح الدكتور سامي صالح منسق القوافل الطبية  بمديرية الصحة بمطروح أن القافلة قامت بالكشف بقسم الباطنة على  103 مواطن ، و90 طفل ، وإجراء 12 جراحة ، والكشف على 7 حالات بقسم المسالك ، و21 بالعظام ، و15 حالة بالنساء والولادة، واجراء 15 فحص بمعمل الدم ، مع تقديم الأدوية والعلاج اللازم لهم ومتابعة الحالات التي تم تحويلها إلى مستشفى مطروح العام.

 
بينما تقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالشكر لجميع المشاركين بالقافلة من أطباء وتمريض وإداريين ،مؤكدا على أهمية دورهم الإنساني فى التخفيف عن الأهالي بالتجمعات الصحراوية خاصة بالأماكن البعيدة مع تقديم كافة أوجه الاهتمام والرعاية الطبية لهم ، وكان محافظ مطروح قد اطمئن خلال جولته أمس بتلك التجمعات على أعمال القافلة وعدم وجود أي معوقات مشيدا بجهودهم وتعاملهم مع المواطنين.
 


 بينما تقدم أهالي تلك التجمعات بالشكر لمحافظ  مطروح  على اهتمامه ورعايته ومتابعته الشخصية لأعمال القافلة وتذليل العقبات امامها للوصول اليهم ، وكذلك لجهود الاطباء  المشاركين.