محافظ قنا يوجه رسالة لكل المصريين من معبد دندرة

 اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

أجرى محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، زيارة ميدانية لمعبد دندرة، يرافقه نائب المحافظ حازم عمر، ومدير عام الآثار بقنا أيمن هندي، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة .

استمع المحافظ في مستهل زيارته إلى فيلم تسجيلي عن معبد دندرة والذي يعد واحدًا من أهم وأفضل المعابد المصرية التي مازالت تحتفظ ببريقها، إذ يتميز عن غيره من المعابد بأسقفه التي تحوي العديد من الرسومات والنقوش، ومازالت نقوشه واضحة تحكي تاريخ حقبة مهمة من تاريخ مصر.

 أشار المحافظ إلى أن المعبد يزوره يوميا من 300 إلى 400 زائر أجنبي، بالإضافة إلى الزائرين المصريين، معربا عن سعادته بزيارة هذا الأثر التاريخي العريق الذي يعكس قدرة وعظمة المصريين القدماء.

 وخلال الزيارة التقى المحافظ بوفد من طلبة الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، واستمع منهم إلى شرح عن التفاصيل التاريخية للمعبد، مثنيا على المستوى العلمي للطلاب، ومتمنيا لهم كل التوفيق في حياتهم المستقبلية.

ولفت المحافظ خلال زيارته أنه يجري دراسة عدد من المقترحات لتطوير معبد دندرة ووضع تصور عام لإمكانية الاستفادة من هذه المنطقة الأثرية سياحيا، مؤكدا أن الحفاظ على المواقع الأثرية وتطويرها وتنميتها هو واجب قومي على كل مصري ويجب التوعية بأهميتها وتنمية ثقافة الحفاظ عليها كونها تاريخ للوطن ومصدر دخل رئيسي للمحافظة.