كتب بأقل من 10 جنيهات في معرض الكتاب.. تعرف عليها

معرض الكتاب
معرض الكتاب

طرحت مكتبة الأسرة بجناح الهيئة العامة للكتاب بصالة 1 أكثر من 30 إصدارا بتكلفة تصل لأقل من 10 جنيهات لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51.

ومشروع مكتبة الأسرة، هو أحد المشروعات المصرية التابعة للهيئة العامة للكتاب، ويعني بنشر روائع الأدب العربي من أعمال إبداعية وفكرية، وكذلك تقديم الكتب والأعمال التي شكلت مسيرة الحضارة الإنسانية منذ الإغريق حتى الآن.

وتحرص مكتبة الأسرة على تقديم كتب لجمهور المعرض بأسعار في متناول الجميع حرصا منها على تشجيع القراءة، وطرحت خلال الدورة الحالية أكثر من 30 إصدارا بتكلفة تصل لأقل من 10 جنيهات لزوار المعرض.

من هذه الإصدارات «أحداث لا ينساها التاريخ» ..د.أيمن أبو الروس و«تباريح جريح» .. صلاح عيسي، الحب والكراهية لأحمد فؤاد الأهواني، ثم غربت الشمس لسهير القلماوي، ونزول النقطة .. جمال الغيطاني.

بالإضافة إلى «الأيدي الصغيرة تبني أحيانا» لـ أحمد العباسي، ومختارات من مقالات الأهرام لـ عبد الرحمن الشرقاوي، عالم تسكنه الحيوانات لـ جورج أورويل، وكتاب الأود ترجمة طارق جلال محمد، أنا نصر أبو زيد تأليف جمال عمر، ثورة في البرج العاجي لـ منيرة ثابت، وقصة الثروة في مصر لـ د.ياسر ثابت، وما يشبه السيرة الذاتية لـ أكيراكوروساوا.

وأيضاً الفكر السينمائي نحو نظرية سينمائية لـ مصطفى محرم»، الأصول الفكرية للحملة الفرنسية على مصر- الاستشراف المتأسلم في فرنسا «1698-1798» هنري لورانس، الفن والمجتمع عبر التاريخ -أرنولد هاوزر، والسينما والحداثة لـ جون أور، وصباح الجمعة لـ علاء الديب، والملف الشخصي لتوفيق الحكيم «رسائل خاصة جدا» إبراهيم عبد العزيز.

وكذلك 6 روايات قصيرة «علاء الديب»، وصورة جماعية للوحدة «إبراهيم عبد الفتاح»، الشعر رفيقي «أحمد عبد المعطي حجازي»، ونجيب محفوظ الصورة والمثال «لطيفة الزيات»، وما يعرفه أمين «مصطفى ذكري»، وثلاث برتقالات مملوكية «حجاج أدول»، وناس من دبلن «جيمس جويس»، وفي الشعر الجاهلي «طه حسين وعشرة فؤاد يتحدثون لـ فؤاد دوارة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح، الأربعاء الماضي 22 يناير، فعاليات النسخة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، رفقة عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتشارك في الدورة الحالية 900 دار نشر بزيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة فضلًا عن 99 توكيلًا، ويبلغ إجمالي عدد الأنشطة المقرر إقامتها على مدار أيامه 925 فعالية، ويشارك فيها 3502 مشارك، ويبلغ عدد الدول المشاركة 38 دولة بزيادة 3 دول.
 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا