ننشر فعاليات وندوات ثالث أيام معرض الكتاب في دورته الـ51

معرض الكتاب
معرض الكتاب

ينظم معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم السبت 25 يناير، ثالث أيام المعرض، مجموعة متنوعة من الفعاليات والندوات والأمسيات الثقافية، ضمن برنامج الدورة الـ51، والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي.

ويتضمن البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم السبت، الآتي..

القاعة الرئيسية «جمال حمدان»

تقام ندوة «مصر أفريقيا ثقافة التنوع.. واقع الوحدة الأفريقية وتحدياتها، في تمام الواحدة مساء، تليها ندوة "جمال حمدان شاعر المكان والخرائط»، في تمام الثالثة عصرا، يعقبها اللقاء الفكري في تمام الخامسة مساءا حيث يستضيف نادليكا مانديلا.

قاعة ضيف الشرف

تقام في العاشرة من صباح اليوم السبت، الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد الناشرين العرب، تليها ندوة «الأدب السنغالي باللغة الفرنسية.. الموروث والاتجاهات»، في تمام الثالثة عصرا، يعقبها ندوة "الإعلام العربي.. وقضايا التنمية المستدامة"، في تمام الخامسة مساء.

المقهى الثقافي

يعقد في تمام الواحدة ظهرا ندوة بعنوان «الأدب والانثوجرافيا»، تليها ندوة بعنوان "ظواهر ثقافية اجتماعية.. دراسات الترجمة"، في تمام الثالثة عصرا، يعقبها ملتقى الشباب في تمام السادسة مساء حيث يأتي تحت عنوان «البحث عن قصة جديدة».

قاعة كاتب وكتاب

وضمن ملتقى «أفريقيا في كتاب» تقام ندوة لمناقشة كتاب «الثقافة والجسور المقطوعة» لعز الدين نجيب، في تمام الثانية مساءا، يعقبها ملتقى صدر حديثا حيث يناقش كتاب «من الميدان إلى الديوان» لجودة عبد الخالق، تليها أمسية تنوعات ثقافية، حيث تناقش «من علم عبد الناصر شرب السجائر» لعمر طاهر.

قاعة شباب أفريقيا

يعقد ضمن برنامج مبادرات شبابية ندوة تحت عنوان «دور الشراكات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، في تمام الواحدة ظهرا، يعقبها لقاء بانوراما أفريقية حيث تستضيف حبيب محمد حسن المستشار الثقافي والإعلامي لدولة إريتريا، في تمام الثالثة عصرا، يلي ذلك وضمن برنامج حصاد الاتحاد الأفريقي لعام 2019، ندوة بعنوان «الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي»، في تمام الخامسة والنصف مساء.

قاعة السينما

يقام في الثانية عشر ظهرا عرضا لفيلم «الكنز»، يعقبه عرض الجزء الثاني من الفيلم أيضا، يليه ندوة في تمام الخامسة مساء يستضيف معرض الكتاب فيها السيناريست عبد الرحيم كمال.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا