جابر طايع يشيد بتضافر الجهود لاخراج مشروع رؤية

مشروع رؤية
مشروع رؤية

وجه رئيس القطاع الديني، بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، الشكر على سلسلة رؤية، لكل من وزارات الأوقاف والثقافة والشباب والرياضة، على تتضافر جهودها حتى تكون عقل جمعي ثقافي.

وقال خلال فعاليات إطلالق سلسلة رؤية، إن من الملاحظ عدم إقبال التيارات التي ادعت تعاملها باسم الدين الإسلامي على كتاب «حماية دور العبادة»، والعزوف عنه رغم ترويجها إلى أنها مؤسسات دينية.

ويعد مشروع سلسلة رؤية أحدث المشروعات الثقافية التى تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف ولا يتعدى سعر الكتاب فيها خمسة جنيهات وتتميز بقطعها الصغير الذى يسهل حمله بأى مكان ، وقد صدر منها ستة كتب هى الحوار الثقافى بين الشرق والغرب، مفاهيم يجب أن تصحح فى فقه السيرة والسنة، حماية دور العبادة، فقه الدولة وفقه الجماعة، الكليات الست، بناء الشخصية الوطنية.

وناقش وزير الأوقاف كتاب «الحوار الثقافي بين الشرق والغرب»وهو من إعداد الإدارة المركزية للسيرة والسنة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأشرف عليه وقدم له الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ويؤكد الكتاب أن الحوار ضرورة لبناء جسور التفاهم والتقارب بين الأمم والشعوب؛ إذ يقول الحق سبحانه: {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا}.

ويعمل على نشر وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين البشر، واعتماد لغة الحوار بديلا للصدام؛ فالصدام لن يغير من حقيقة الحياة وأن اختلاف البشر طبيعة لا فكاك منها، ولهذا يدعو الكتاب إلى تحكيم لغة العقل وسعي جميع الأطراف إلى نبذ العنف والكراهية والتطرف والإرهاب، والكتاب مجهود تبذله وزارة الأوقاف لمحاربة التيار المتشدد الذي استغل جهل البعض وذلك بالدليل والحجة واللغة العلمية الرصينة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا