صور| الحاج علي يكرم وزير الأوقاف لإطلاق مشروع رؤية

الحاج علي يكرم وزير الأوقاف
الحاج علي يكرم وزير الأوقاف

قدم دكتور هيثم الحاج علي، درع تكريم باسم وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب، لما قدمه من علم وبذله من جهد لخروج سلسلة رؤية للنور.

وذلك ضمن فعاليات اطلاق مشروع رؤية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات المنارة، المقام به فعاليات الدورة ال٥١ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وابدى وزير الاوقاف ساعدته و اعجابه بذلك الدرع وبالتكريم وتوجه بمزيد من الضكر لوزارة الثقافة وهيئة الكتاب وكل القائمين على مشروع رؤية.

ويعد مشروع سلسلة رؤية أحدث المشروعات الثقافية التى تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف ولا يتعدى سعر الكتاب فيها خمسة جنيهات وتتميز بقطعها الصغير الذى يسهل حمله بأى مكان ، وقد صدر منها ستة كتب هى الحوار الثقافى بين الشرق والغرب، مفاهيم يجب أن تصحح فى فقه السيرة والسنة، حماية دور العبادة، فقه الدولة وفقه الجماعة، الكليات الست، بناء الشخصية الوطنية.

وناقش وزير الأوقاف كتاب «الحوار الثقافي بين الشرق والغرب»وهو من إعداد الإدارة المركزية للسيرة والسنة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأشرف عليه وقدم له الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ويؤكد الكتاب أن الحوار ضرورة لبناء جسور التفاهم والتقارب بين الأمم والشعوب؛ إذ يقول الحق سبحانه: {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا}.

ويعمل على نشر وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين البشر، واعتماد لغة الحوار بديلا للصدام؛ فالصدام لن يغير من حقيقة الحياة وأن اختلاف البشر طبيعة لا فكاك منها، ولهذا يدعو الكتاب إلى تحكيم لغة العقل وسعي جميع الأطراف إلى نبذ العنف والكراهية والتطرف والإرهاب، والكتاب مجهود تبذله وزارة الأوقاف لمحاربة التيار المتشدد الذي استغل جهل البعض وذلك بالدليل والحجة واللغة العلمية الرصينة.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا