مصادر: تأجيل افتتاح مترو النزهة وهشام بركات إلى أبريل

تعبيرية
تعبيرية

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل، أنه تقرر تأجيل افتتاح محطتي مترو النزهة وهشام بركات، بالمرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، إلى شهر أبريل المقبل، بعد أن كان من المخطط افتتاحها خلال شهر يناير الجاري.

وأكدت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قرار إرجاء افتتاح المحطتين جاء بهدف افتتاحهما مع باقي محطات المرحلة الثالثة وهي: (قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور)، وورشة العمرة الجسيمة التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، في حفل افتتاح ضخم خلال شهر أبريل المقبل.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي شهدت تأجيل افتتاح المحطتين، حيث كان من المقرر افتتاحهما خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، وتم إرجاءه، وتكرر الأمر خلال شهر يناير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن محطتي مترو النزهة وهشام بركات تقعا ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وتم إنجاز أكثر من 96% من أعمال التشطيبات النهائية بالمحطتين، ويتم حاليا مراجعة وسائل الأمان والسلامة بهما وإجراء اختبارات التشغيل تمهيدًا لافتتاحهما أمام الجمهور، بحيث تصل حركة تشغيل قطارات الخط الثالث للمترو من العتبة إلى محطة هشام بركات بالنزهة، وتضيف المحطة الواحدة حوالي 30 ألف راكب يوميًا.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا