«فتاة الكارو بشبرا»: بحلم بسقف و4 حيطان والمحافظ لم يساعدني| فيديو وصور

محرري «بوابة أخباراليوم» مع فتاة الكارو وأسرتها
محرري «بوابة أخباراليوم» مع فتاة الكارو وأسرتها

أحدثت ضجة كبيرة، بتداول صورتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ورئيس حي شرق شبرا الخيمة، يقوم بايقافها، وانهيار أطفالها في البكاء، بسبب أخذ العربة «الكارو» منها.

توجهت "بوابة أخبار اليوم"، للقاء الفتاة ومعرفة ما جري معها، خاصة بعد تداول أخبار بأنها سوف تتسلم كشك، ويتم حاليًا مساعدتها. 

"مكنتش برمي زبالة".. بتلك الكلمات بدأت آية الشحات محمد، المعروفة إعلاميا بـ "فتاة الكارو"، تروي تفاصيل الواقعة، قائله:"خرجت من بيتي بسحب العربة وتوجهت لكي أكسب قوة يومي.. بينما أنا في الطريق قام رئيس الحي بإيقافي ومعه مساعدينه، ولم يرحموا توسلاتي وإني قمت بايجارها ب50 جنيها، وسحبوها مني". 

وتابعت آية: " فضلت اتوسل لرئيس الحي ويدعي بكر وأحاول استعطفوا حتى يترك لي العربة، فليس لي دخل سواها فوظيفتي جمع الكرتون والكانز من القمامة، وليس كما كذبت المحافظة، وقالت اني ألقى المخلفات، وبسبب عملي بتعرض كثيرا للعديد من الجروح كان آخرها 10 غرز بسبب قطعة زجاج.. فملناش غير المهنة دي بانفق منها على أطفالي وزوجي المريض، فلم أختار أن أكون زبالة.. كان نفسي أكون مثل الناس لي مكان ومنزل واستطيع تربية أطفالي، فنحن نسكن في زريبة وننام بجوار الحصان والكلاب، وعندما يمرض أطفالي لا أستطيع جلب الدواء لهم". 

وأضافت فتاة الكارو": "حالنا صعب بس راضيين وعايشيين وكتير ناس بتنظر لنا بسخرية بسبب ملابسنا المقطعة وراحتنا، وكل ما أطلبه فقط أن تتركونا نبحث عن لقمة عيشنا.. ولو وظفتنا بتسبب للمحافظ فوضي.. يشوفلنا وظيفة وسكن واحنا هنبطل نجمع القمامة، لكن سحب عربيتنا تسبب في أني أكلت أطفالي من القمامة، بسبب عدم استطاعتي جلب لهم لقمة عيش نظيفة". 

وأتابعت: "أول ما الناس عرفت مشكلتي بسبب الإعلام المحافظ بنفسه كلم أبويا ووعده بكشك، ولم الناس نسيت مشكلتنا لم يأتي إلينا كما وعد أو يوفي بوعده لنا". 

وأشارت شقيقة فتاة الكارو قائلة:، "اللي حصل لأختي دا نعمة كبيرة، لأنه كشف للإعلام حياتنا التي نعيشها، فلدي طفلين، لديهم حساسية، وعندما يمرضوا لا أستطيع اسعافهم ونصحنا الأطباء بالبعد عن حرق القمامة لأنها تؤثر على حياة أطفالي.. بس أعمل أي واروح فين كلنا عايشيين جو أوضة واحدة مع أختي واطفالها وأمي وأبي وأخي..بفضل أبكي على إبني وهو يعاني المرض ولا أستطيع أن انقذه من دخان الحريق، أثناء انصهار النحاس وغيره". 

وأضافت أم فتاة الكارو:" بنطلب فقط معاش ومسكن حتي نستطيع مواصلة حياتنا اليومية ونبعد عن الزبالة، اللي بقينا عايشين فيها وبناكل منها". 

يذكر أن أصدرت محافظة القلوبية، بيان منذ قليل، كشفت فيه تفاصيل جديدة في واقعة «سيدة الكارو».

وجاء فيه «بخصوص ما أثير فى السوشيال ميديا عن ضبط عربية كارو تقوم بإلقاء المخلفات بالطريق العام بشارع ١٥ مايو بحى شرق شبرا الخيمة نود الإحاطة، بأن هناك قرار يمنع سير العربات الكارو بالشوارع الرئيسية بشارع ١٥ مايو وترعة الإسماعيلية وبهتيم اسكو، أن هذه العربات تقوم بإلقاء ردش المباني والقمامة على الرصيف فى منتصف الشارع . 


وتابع البيان، بأنه تم التنبيه عليهم منذ شهرين بشكل متواصل بعدم الرمي فى الشوارع العمومية التى يشملها القرار، ويوجد شكاوى كثيرة من سوء حالة النظافة في الشوارع العمومية فقط بسبب هذه العربات، وتم ضبط العربية أثناء الحملة المكبرة في وجود سكرتير عام المحافظة وهي ليست العربية الوحيدة بل تم ضبط أكثر من ٣٠ عربية وتم التنبيه عليهم بعدم معاودة المخالفة، والعربية المذكورة من منطقة الزرايب في الخصوص أى خارج نطاق حى شرق، وقد أمر الوزير المحافظ بتسليم العربية مع أخذ تعهد عليهم بعدم السير وإلقاء المخلفات مرة أخرى بالشوارع التى يشملها القرار.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعليقًا على ما تم تداوله من صور لرئيس حي شرق شبرا الخيمة مع سيدة عرفت إعلاميا بـ«سيدة الكارو»، إن ما فعله رئيس الحي جاء وفقا لتوجيهاته.

وتابع الهجان في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه كلف بصرف السيدة بعربتها، وأصدر قرارا بمنع سير الكارو في شبرا الخيمة، لافتا إلى أن رئيس الحي لم يقم سوىآإداء عمله حفاظا على المواطنين ومنع انتشار القمامة والقضاء عليها في شبرا الخيمة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا