وزيرة الصحة: نقدم الرعاية الطبية لـ100 مليون مواطن.. وقضينا على قوائم الانتظار

وزيرة الصحة خلال حوارها مع رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط الأستاذ علي حسن
وزيرة الصحة خلال حوارها مع رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط الأستاذ علي حسن

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن إستراتيجية الوزارة ترتكز على محورين هامين هما مبادرات الصحة العامة والتأمين الصحي الشامل والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في سرعة تنفيذهما عقب أدائها اليمين الدستورية كوزيرة للصحة والسكان في يونيو 2018.

وأشارت الوزيرة إلى الإشادات الدولية الهائلة التي لاقتها مبادرات الرئيس السيسي بالاهتمام بصحة المواطن من المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية.

وقالت د. هالة زايد ، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تعداد الشعب المصري تجاوز 100 مليون نسمة إلى جانب ملايين المقيمين من جنسيات مختلفة والذين يجب توفير الرعاية والحماية الصحية لهم، مشيرة إلى أن مبادرات الصحة العامة ،كان على رأسها مكافحة العديد من الأمراض ومنها فيروس سي والأمراض غير السارية التي تسبب 83% من أسباب الوفيات في مصر وتشمل أمراض السكر وضغط الدم والسمنة ومضاعفاتها.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالبدء فورا في حل مشكلة قوائم انتظار المرضى حيث تم البدء في تنفيذها على الفور وشملت 17 ألفا و888 حالة تم الانتهاء منها في 62 يوما فقط إلى جانب اتخاذ إجراءات تمنع وجود قوائم جديدة للانتظار.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا