اليوم.. مواجهة قوية لفراعنة اليد أمام الجزائر في نصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب اليد
منتخب اليد

تدخل بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها تونس حاليا مراحلها النهائية والصعبة عندما يواجه المنتخب الوطني لرجال كرة اليد اليوم نظيره المنتخب الجزائري وتحديدا في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت تونس الخامسة مساء بتوقيت القاهرة وذلك على ملعب إستاد رادس التونسي الذي تتسع مدرجاته لاستيعاب ١٣ ألف متفرج في الدور قبل النهائي للبطولة فيما يلتقي المنتخب التونسي مع منافسه منتخب أنجولا في مباراة الطرف الأخر للدور قبل النهائي والذي يقام في الساعة السادسة بتوقيت تونس السابعة بتوقيت القاهرة.


ويسعى رجال فراعنة اليد اليوم لمواصلة الانتصارات والنتائج القوية في البطولة وتحقيق فوز يريح الأعصاب على المنتخب الجزائري العائد بقوة لمستواه المعهود في حقبة الثمانينات وتسعينات القرن الماضي قبل المباراة النهائية الحاسمة بعد غد التي يتوقع جميع خبراء اللعبة أن تكون بين منتخب مصر وتونس والتي سيتأهل الفائز منها فقط إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو باليابان أواخر يوليو المقبل بالإضافة لإحراز اللقب الإفريقي والتأهل إلي بطولة العالم للرجال التي تنظمها مصر عام ٢٠٢١.


وحرص المدير الفني لمنتخب الوطني الأسباني روبيرتو جارسيا علي توجيه لاعبيه في الاجتماع الفني ليلة المباراة على عدم إضاعة الفرص السهلة والتركيز في خطة اللعب مشددا علي ضرورة أتساع فارق الأهداف من بداية المباراة تجنبا للشحن الجماهيري من الجماهير التونسية للمنتخب الجزائري التي ستسانده أملا في مواجهة الجزائر في النهائي الأحد المقبل.


كان منتخب مصر تأهل للمربع الذهبي بعد فوزه في دور الثمانية الذي أقيمت مبارياته بنظام دوري المجموعة على كل من الجابون ١٧/٣٦ ثم على أنجولا ٢٦/٣٣ ليتأهل للدور قبل النهائي لمواجهة منتخب الجزائر ثاني المجموعة الثانية.


فيما فاز منتخب تونس على المغرب بنتيجة ٢٤/٣١ ثم على الجزائر ٢٢/٢٦ في ختام مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية ليصعد للدور قبل النهائي لمواجهة أنجولا ثاني المجموعة الأولي في الطرف الأخر للمربع الذهبي.


وصرح حسين زكي المدرب العام لمنتخب مصر أن الجهاز الفني درس لاعبو الجزائر جيدا لوضع أسلوب اللعب المنافس للفوز بالمباراة خاصة وأن منتخب الجزائر يقوده المدير الفني الفرنسي المخضرم ألان بورت والمدرب السابق للمنتخب التونسي. 


وأوضح زكي أن منتخب الفراعنة يتطلع بقوة لتخطي عقبة الجزائر في قبل نهائي اليوم وإنهاء المباراة بفارق أهداف مبكرا تجنبا للدخول في حسابات معقدة أمام منتخب الجزائر المتحفز.