حوار| محمد مصيلحي: ما وصل له الاتحاد السكندري «محدش يحلم بيه»

محمد مصيلحي خلال حواره مع «الأخبار»
محمد مصيلحي خلال حواره مع «الأخبار»

- عودة هاني لرئاسة اتحاد الكرة ضرورية
- شوبير «أكل عيشه من الإعلام»

يعيش نادي الاتحاد السكندري فترة انتعاشة على جميع الأصعدة رياضياً واجتماعياً، فبعد أن كان غارقاً في الديون ولا يمتلك ملاعب تدريب للفرق الرياضية المختلفة ومنشآته بحاجة لإعادة تأهيل، تحول كل ذلك بعد تدخل الدولة إلى صرح جديد لم يكن يحلم به أحد.. هكذا وصف محمد مصيلحي رئيس النادي فترة عام مضى على توليه رئاسة الاتحاد السكندري، خلال حواره الخاص مع «الأخبار الرياضي».

ماذا تغير في الاتحاد خلال العام الماضي؟

- كل شيء تغير فى النادى، رياضياً فريق الكرة لم يكن على ما يرام قبل أن أتولى الرئاسة ومركزنا فى الدورى كان سيئا وكنا على شفا الهبوط بجانب الديون والغرامات بسبب أزمات اللاعبين وحالياً الوضع اختلف.

وفى كرة السلة استطاعنا استرجاع اللاعبين الراحلين وبناء فريق جديد والفوز بالبطولة العربية موسمين على التوالى لأول مرة فى تاريخ النادى والتعاقد مع إسماعيل أحمد الذى يعتبر قوة ضاربة لأى فريق وهو من أبناء النادى.

فريق الكرة الطائرة كان سيتم تسريحه بسبب سوء نتائجه فى الفترة الماضية، وحالياً يحتل الترتيب الثالث فى الدورى، كما تم استحداث فريق لكرة اليد الذى لم يكن موجودا من قبل فى النادى، كما بدأنا حصد الثمار فى الألعاب الفردية والفوز ببطولات فى الجمباز على سبيل المثال.

أما إنشائياً فهناك فرع جديد للنادى يضم 4 ملاعب كرة قدم وسيتم العمل خلال الأشهر القادمة فى التوسعة الجديدة لفرع النادى الجديد بسموحة والذى اعتبرها كفرع ثالث للنادى والتى ستضم فى المرحلة الأولى 4 ملاعب وحمام سباحة ومنطقة أطفال.

ما رأيك في مستوى فريق الكرة في بطولة الدوري وأبطال العرب؟

- أتمنى أن ما يقدمه الفريق فى الوقت الحالى يرضى أحلام وطموحات الجماهير فحالياً الفريق فى المركز الثالث فى الدورى ولولا الأخطاء التحكيمية لكنا فى المركز الثانى، والاتحاد شارك للمرة الثانية على التوالى فى البطولة العربية بمجهودى وعلاقاتى الشخصية، ويقدم أداء مشرفاً وعلى مشارف الوصول لنصف نهائى البطولة بعد تخطى مباراة الإسماعيلى الصعبة.

كيف ستدعم الفريق في يناير؟

- بالفعل تعاقدنا مع أمين سلتو اللاعب الليبى وعمر ميدانى مدافع بيراميدز السابق صاحب الخمسة والعشرين عاما الذى وصل اسكندرية منذ ساعات، وتم التعاقد معه لمدة عام ونصف العام.

هل تفاوض محمد إبراهيم وصالح جمعة؟

- هناك مفاوضات لضم محمد إبراهيم، فهو موهبة كبيرة أتمنى انضمامها للنادى وخاصة وأنه صرح من قبل عن عشقه للاتحاد السكندرى والذى يفضل اللعب له فى حالة الخروج من الزمالك وإدارة المقاصة تصر على رحيل اللاعب على سبيل الإعارة وهو ما نرفضه لأن بالفعل لدينا لاعبين معارين وهم أحمد رفعت ورزاق سيسيه من الزمالك ولا نريد زيادة عدد اللاعبين المعارين فى الفريق.

بينما صالح جمعة لم يتم التفاوض عليه من الإساس لأنه لن يخدم نادى الاتحاد فى ظل احتياج الفريق لمواصفات لاعبين معينة.

هل هناك أزمة بين رفعت وطلعت يوسف؟

- هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، ولكن أحمد رفعت مستواه أفضل من ذلك ويستطيع أن يقدم ما هو أفضل ولكنه كسول، وأتحدث معه كأخ أكبر وأعلم أنه يحبنى لذلك أقدم له النصح فى بعض الأحيان.

متى سيتم شراء رزاق سيسيه؟

- الأمر غريب نوعاً ما، فاللاعب متعاقد معنا على مدار ثلاثة مواسم ماضية على سبيل الإعارة بسبب رفض نادى الزمالك التفريط فى خدماته، وعقده لم ينته مع الزمالك بسبب تجديده له كل موسم منذ خروجه من الزمالك إلينا، اللاعب حزين ويريد الاستمرار فى الإسكندرية بشكل نهائى.

كيف تتعامل إدارة النادى مع أزمة دخول الجماهير؟

- نادى الاتحاد اعتبره المتضرر الأكبر من أزمة دخول الجماهير، فجماهيرنا لم ترتكب خطأ وتعاقب على أخطاء الآخرين، كنا من أول الأندية التى أصدرت بطاقات مشجعين قبل إنشاء موقع تذكرتى، وتتم معاملتنا كأندية الشركات التى ليس لها جماهير.


ولكنى أبشر جماهير الاتحاد السكندرى أن هناك جلسة ستجمعنى مع مدير أمن الإسكندرية اللواء سامى غنيم لمناقشة زيادة عدد الجماهير لدخول مباريات الفريق فى الدورى والكأس.


هل تعتقد أن تتغير خريطة الدورى بعد دخول «الفار»؟

- بالتأكيد كل شيء سيتغير، ولنا الفخر فى أننا كنادى الاتحاد أول من طلب دخول تقنية الفيديو فى المباريات وهى تتحقق الآن، فهناك مشاكل كثيرة فى التحكيم هذا الموسم والاتحاد عانى من الأخطاء التحكيمية.

ولكن «الفار» لم ينصف الاتحاد فى البطولة العربية؟

- «الفار» لم يكن يعمل فى مباراة الإسماعيلى الأخيرة، علمت ذلك وقمت بإبلاغ الاتحاد العربى، ولكن حكم المباراة أظهر غير ذلك وتظاهر بالاستعانة به.

من تتمنى أن يتولى رئاسة اتحاد الكرة؟
- أتمنى عودة هاني أبو ريدة مرة أخرى لرئاسة الاتحاد، وعلمت أن أحمد شوبير ينوى الترشح لاتحاد الكرة ولكنى لا أتخيل دخول الثنائى فى منافسة على الرئاسة، فلن يترشح شوبير فى حالة ترشح أبو ريدة والعكس وهما أصدقائى.

ولماذا لم تختر شوبير؟
- شوبير «أكل عيشه» الإعلام، فهو لن يترك برنامجه فى حالة الفوز برئاسة الاتحاد وهو ما يتعارض مع اللائحة.