صور| هاني البحيري يتألق في أسبوع الموضة الفرنسي لـ«ربيع وصيف 2020»

هاني البحيري يتألق في أسبوع الموضة الفرنسي لـ«ربيع وصيف ٢٠٢٠»
هاني البحيري يتألق في أسبوع الموضة الفرنسي لـ«ربيع وصيف ٢٠٢٠»

تألق مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، في أسبوع الموضة الفرنسي "أورينتال فاشون شو" لربيع وصيف عام ٢٠٢٠، وذلك بمركز الموضة العالمية باريس داخل كبرى قاعات متحف اللوفر، كأول مصري يقدم ديفيليه بهذا المكان العريق. 

ويُعد "البحيري"، المصري الوحيد الذي يقدم عروضه بأضخم حدث للموضة العالمية "أسبوع الموضة الفرنسي" بمواسمه المختلفة لقرابة 15 عاما وخلال موسم صيف وربيع ٢٠٢٠، الذي أقيم داخل قاعة "Carrousel".

وخطفت تصميمات "البحيري" في ٣٥ قطعة، أنظار المشاهير ممن يحرصون بشكل دائم على متابعة كل جديد له، وبخاصة في أسبوع الموضه الفرنسي، منهم السفير المصري بباريس إيهاب بدوي وحرمه، وعدد من السفراء العرب والأجانب وزوجاتهم، والمطربة الأمريكية ديفا افاري والنجمة الفرنسية إليسا باي، بالإضافة إلى أكثر من ٣٥٠ شخصًا من المهتمين بأحدث خطوط الموضة العالمية ومراسلي القنوات الفضائية العربية والأوربية ووكالات الأنباء العالمية. 

وتميزت تصميمات "البحيري" الراقية بألوان تمس الصيف والربيع، تماشيا مع الموضة العالمية من أبيض وذهبي وروز والأصفر والفوشيا، بالإضافة إلى استخدامه لخامات وأقمشه متداخلة ما بين الشيفونات والبيبي بلو والفضي والتفتاه الدانتيل وبأفكار جديدة مميزة.

واختتم عرضه فستان زفاف ملوكي مبتكر، أكثر إبهارا من أقمشة الجوبير والدانتيل الـ"أول وايت" عالي الجودة على تيل "شامبين" ومرصع بالشوارفسكي الماس الكبير والصغير، وطرحة مودرن على شكل بالون كابشو، وارتدته عارضة الأزياء السويسرية العالمية أوليسا.

وتألقت العارضات الفرنسيات والروسيات والإيطاليات بسواريهات "البحيري"، واللاتي وقع اختياره عليهن قبيل الديفيليه بأيام، حيث يجب أن تتوافر لديهن مقاييس عالمية بمتوسط طول الذي لا يقل عن ١٨٠ سم ووزن يتراوح من ٤٨ إلى ٥٠ كيلو جرام، بالإضافة إلى حجم الحذاء بمتوسط مقاس ٤٠، وغيرها المواصفات التي تتماشى مع تصاميمه المتنوعة في أسبوع الموضة الفرنسي، وبلمسات شريك النجاح خبير التجميل العالمي محمد الصغير، الذي تواجد قبل العرض بأسبوع، وقام بالتصوير من مصر العالمي كريم نور ومن أوروبا مارسيل ماكسيمليان. 

وكرمت مؤسسة اليونسكو بفرنسا، هاني البحيري، عقب عرضه تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي، وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة الـ١٥ عام، والتي ساهمت في نجاح الـ"أورينتال فاشون شو".

وأعرب البحيري خلال تكريمه، عن فخره بوجوده في أضخم حدث للموضة العالمية "أسبوع الموضة الفرنسي"، وممثلا لبلده مصر التي يشرف بتمثيلها وسط عاصفة من التصفيق.
 
وانفرد هاني البحيري، للعام الثالث على التوالي، بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، والذي أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

وارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار، والعام الثاني ارتدته النجمة اللبنانية نيكول سابا، والذي قدر بحوالي ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوي بحبات من الألماس الحر.

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضة العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر، تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مي عمر، وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الإمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف، التي قدمها هاني البحيري من قبل.