ننشر فعاليات وندوات ثاني أيام معرض الكتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»  فعاليات وندوات ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51،  حيث يشهد اليوم الثاني من المعرض المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، عددًا من الفعاليات نرصدها في السطور التالية.


ويعقد في القاعة الرئيسية  ندوة «الثقافة الأفريقية .. الواقع والتساؤلات»، وذلك بمشاركة، محمد  أحظانا  من دولة موريتانيا، وكريمة بو حسون  من المغرب، محمد  أمين عبد الصمد، كما تعقد ندوة القضايا الإقليمية واستراتيجيات الأمن  المصري عند جمال حمدان، وذلك بمشاركة كلا من صبحي رمضان، واللواء حمدي لبيب، وحمد سالم مقلد.


وينطلق حفل مشروع «رؤية» بالقاعة الرئيسية وذلك بحضور كلا من وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ووزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي.

 
وتعقد في قاعة الشعر ندوة اللقاء الشعري وذلك بمشاركة محمد علي شمس الدين، كما يعقد في قاعة مقهى الثقافي ندوة الأدب والإثنواجرافيا وذلك بمشاركة محمد حسن عبدالله، ومحمد محيي الدين، ومحمود إسماعيل، كما تنطلق اختفالية ورشة الزيتون.
وفي قاعة كاتب وكتاب تعقد ندوة أفريقيا في كتاب،  وندوة  أقلام نسائية، وتنوعات ثقافية، وفي قاعة المستقبل، تعقد ندواين تحت عنوان دورة ريادة الأعمال، وملتقى شريف، أم في قاعة الفنون التشكيلية فيتم تنظيم ورشة تشكيل الطين للأطفال.


وينظم مسرح معرض القاهرة الدولي للكتاب حفل توزيع جائزة أفضل كتاب كما ينظم عروض للفرقة القومية للفنون الشعبية و البيت الفني للفنون الشعبية وقطاع الإنتاج الثقافي.


وفيما يخص معرض كتاب الطفل يتم تنظيم ورشة حروف هريوغليفية ـ ورشة جدارية فرعونية، بركن الخاص بالطفل، كما تعقد ورشة إعادة تدوير  .