مالك شيفيلد الإنجليزي: الدوري المصري «تراجع» والأهلي بلا منافس

بن مساعد مع فيرجسون
بن مساعد مع فيرجسون

رسائل عديدة أطلقها الأمير عبد الله بن مساعد، مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، خلال حواره اليوم، الخميس، مع صحيفة الاتحاد الإماراتية وجاء على رأسها الحديث عن الاستثمار الرياضي وتجربة شيفيلد وكذلك الهلال السعودي وخطواته المُقبلة.

وتطرق بن مساعد في حديثه لمستوى الدوري السعودي، مشيرًا إلى أنه أصبح أقوى من دوريات كانت قوية وتراجعت وعلى رأسها الدوري المصري الذي أصبح دوري القطب الأوحد.

وقال مالك شيفيلد يونايتد: "البطولة السعودية تطورت كثيراً، عكس دوريات أخرى كانت قوية، وتراجعت مثل المصري الذي يعد بطولة «القطب الواحد» بسبب فوز الأهلي بالدرع بصفة متواصلة من دون منافسة".

وعن تشجيعه للزمالك قال: "في مصر كان المستوى متميزاً قبل 20 عاماً، إلا أن فوز الأهلي بالبطولة بشكل متتابع، وهبوط مستوى الزمالك والأندية الأخرى عاد بالبطولة إلى الخلف، وأنا متابع للدوري المصري بشكل قوي، وأعشق الزمالك منذ أيام جيل حسن شحاتة وفاروق جعفر، لكن مع كل أسف الأهلي يتفوق دائماً على الزمالك بحالة الاستقرار".

وتطرق بن مساعد لتجربته الإنجليزية قائلاً: "شيفيلد من أقدم أندية إنجلترا، وله قاعدة جماهيرية كبيرة، وتعثر مالياً بشكل قاس، ووجدته بسعر مناسب للغاية، الأمر مغرٍ لي بصفتي مستثمراً، وكان لابد من اقتناص الفرصة، مشيراً إلى أن شيفيلد مشروع متكامل يجمع الكرة بالحياة، خاصة أن الجميع كان يخطط إلى عودة النادي للدوري بعد سنوات عدة، لكن ما حدث أننا سبقنا كل التوقعات، وعدنا في عام ونصف".

وامتلك بن مساعد نسبة 50% من نادي شيفيلد يونايتد طوال السنوات الماضية، قبل أن تحكم المحكمة اليوم باستحواذه على النادي بالكامل وأمهلت شريكه كيفن ماكيب 21 يومًا للاستئناف على الحكم.