حملات التوعية بالتأمين الصحي الشامل تصل للساحات الشعبية بالأقصر

مشروع التأمين الصحي الشامل
مشروع التأمين الصحي الشامل

أعلن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل د. أحمد السبكي، استمرار الحملات الميدانية بمحافظة الأقصر لتوعية المواطنين بالمنظومة وتشجيعهم على التسجيل، وفتح الملف العائلي وإجراء الفحص الطبي الشامل المجاني.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، في إطار متابعتها المستمرة لسير عمليات تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر والمزمع إطلاقها في شهر مارس 2020.

 

وأكد السبكي أن الحملة الميدانية شملت التواصل مع الفئات المختلفة الممثلة للمجتمع الأقصري، بدءًا من توعية مقدمي الخدمات الصحية، حيث اُقيم في هذا الإطار ندوتين الأولى لمائة من مقدمي الخدمات الصحية بمستشفى الأقصر الدولي والثانية لقيادات مديرية الشئون الصحية بالأقصر بقاعة المؤتمرات بمستشفى الأقصر الدولي.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع ديوان عام محافظة الأقصر لعقد عدة ندوات للعاملين بديوان عام المحافظة ومجالس مدن الأقصر المختلفة، حيث تم عقد أول ندوة بقاعة مؤتمرات ديوان عام المحافظة للعاملين بها؛ لشرح مميزات المنظومة وكيفية التسجيل وفتح الملف العائلي، كما تم عقد ندوة بمجلس مدينة الأقصر للعاملين بها ولمجموعة "سفراء الأقصر" وهم مجموعة من المتطوعين في مجال التنمية المجتمعية.

 

وتابع السبكي أنه تم تنظيم ندوة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالأقصر لقيادات المديرية بنادي المدينة الرياضى التابع لتكون باكورة عقد ندوات للشباب بمراكز الشباب المختلفة بجميع أنحاء المحافظة.

 

وأكد السبكي أن المنظومة استهدفت الساحات الشعبية "الدينية - المجتمعية" لضمان التواصل مع أكبر قدر من المواطنين، حيث تم عقد لقاءات جماهيرية بجميع أنحاء المحافظة وتم البدء بعقد لقاء في ساحة الشيخ المرتضى بوجود أكثر من 2000 مواطن وبحضور مجموعة من ممثلي كبار العائلات بالأقصر.

 

وأضاف السبكي أنه تم التواصل مع الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية بمحافظة الأقصر باعتبارهم من الشركاء الأساسيين للتوعية بمنظومة التأمين الصحي الشامل, حيث تم اللقاء بهم لشرح المنظومة والخطوات التنفيذية المُتخذة في المشروع حتى الأن, لتوصيل الصورة الكاملة للمواطنين وطبيعة المرحلة الإنتقالية التي تمهد لتطبيق المشروع بالمحافظة وأهم ما يتم بها من أعمال.

 

وأشار السبكي إلى أن هناك توجيهات مشددة من القيادة السياسية بضرورة ضمان الوصول لكل المواطنين بالمحافظات التي يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها للتعريف بالمنظومة والاستفادة بها, الأمر الذي من شأنه زيادة الوعي الصحي لديهم وهو ما ينعكس على مستواهم الصحي, لضمان تفعيل مجتمع صحي مميز في كل أنحاء الجمهورية.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا