برعي: 3% من الأفارقة يعانون من "فيروس سي"

محمد البرعي استشاري الكبد والجهاز الهضمي
محمد البرعي استشاري الكبد والجهاز الهضمي

أكد الدكتور محمد البرعي استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، على دور وزارة الصحة والسكان التي تسعي إلى نقل تجربة مبادرة ١٠٠ مليون صحة إلى الأشقاء الأفارقة لعلاج مليون مواطن أفريقي من "فيروس سي".

وأضاف برعي، خلال كلمته في ندوة حصاد الاتحاد الأفريقي ٢٠١٩، بعنوان "تحيا مصر أفريقيا علاج مليون أفريقي"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١، أن البرنامج يهدف إلى علاج مليون أفريقي؛ خاصة أن نسبة الأفارقة التي تعاني من "فيروس سي" تتراوح مابين ٢.٥ لـ ٣ %.

وأشاد استشاري الجهاز الهضمي بدور الكوادر الطبية المصرية خلال ندوته التي تحمل عنوان "حصاد الاتحاد الأفريقي ٢٠١٩" بمعرض الكتاب المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وأشار برعي إلى أن البرنامج سيشمل بعض الدول في الفترة القادمة أبرزها كينيا أوغندا والسودان.

وكشف برعي عن أهم العقبات التى واجهته أثناء رحلة علاج مليون أفريقي؛ أبرزها عدم ترحيب بعض الدول بالبرنامج لاعتبارات سياسية.

يشار إلى أن الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع» بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا