صور.. وزارة الطيران تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ51

 وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني

 

تشارك وزارة الطيران المدني، ممثلة في الإدارة العامة للثقافة الجوية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعاليات دورته الـ٥١ بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


وقام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بزيارة جناح وزارة الطيران أمس خلال الافتتاح الرسمي للمعرض وأشاد سيادته بالنشاط والعروض التى تقدمها الثقافة الجوية الدورة الحالية .


ويتميز الجناح، هذا العام باستهداف التواصل مع كل فئات المجتمع، وبخاصة الشباب وعموم النشئ لنشر الثقافة الجوية للمواطنين من خلال إقامة ورش عمل تقام يومياً من الساعة ٣ إلى ٥ مساءً عن كيفية تجميع وإنشاء نماذج الطائرات الصغيرة، بالإضافة إلى عرض نماذج أنواع مختلفة النوع والحجم من الطائرات مثل طائرات سلكية ذو محرك واحد مزودة بتانك بنزين وطائرات لاسلكية ونماذج مقذوفة باليد بالإضافة إلى توزيع مجموعة متنوعة من الإصدارات عن أنشطة الثقافة الجوية، وكذلك كتب عن تاريخ الطيران المدني و مجالاته المختلفة، وكيف تطير الطائرة والطيران الشراعي.

 

ويضم الجناح، نموذج محاكاة للطيران الفعلي والطيران اللاسلكي للأطفال الأكبر من عشر سنوات، بالإضافة إلى تقديم هدايا تذكارية لزوار المعرض في إطار تنمية الوعي والمعرفة بأنشطة الطيران المدني.

 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا