حقيقة زيادة أسعار تذاكر الزيارة بمستشفيات قنا الجامعية

مستشفيات قنا الجامعية
مستشفيات قنا الجامعية

قال الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، في بيان له اليوم الخميس، أنه ردًا على ما تم نشره في المواقع المختلفة، بشأن زيادة أسعار تذاكر الزيارة، بالمستشفيات الجامعية، إنه تلاحظ توجه عدد كبير من الزائرين للمرضى، الأمر الذي يشكل ضغط إضافي على المستشفيات ومرافقها، مما يرفع من معدلات العدوى ويقلل من معدلات التحكم فيها.

وتابع أن توافد الزائرين بأعداد كبيرة، يجور على حق المريض في الحصول على حقه من ساعات الراحة والاستشفاء.

و ألمح أنه بناء عليه، رأت إدارة المستشفيات الجامعية، للحد من هذه الظاهرة، أن تنظم أوقات الزيارة، للحد من أعداد الزائرين، فتم استمرار سعر تذكرة الزيارة في الفترة من الساعة الثالثة إلى الخامسة بسعر خمسة جنيهات فقط، وتم استحداث فتره جديدة من الساعة السادسة حتى الثامنة بسعر ٢٠ جنيها للتذكرة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن كل هذه الإجراءات لمصلحة المريض أولا، ولا تحمل المريض أي أعباء مالية إضافية، وتدفع نحو تغيير ثقافة زيارة المستشفيات إلا في أضيق الحدود لأقل فئه من الناس.

وأضاف أنه نظرا لعدم التفهم لهذه الدوافع، تم قصر الزيارة على فترة واحدة من الساعة الثالثة إلى الساعة السادسة بنفس السعر القديم ٥ جنيهات.

واختتم قائلا: "ليعلم المجتمع بأسره أن المستشفيات الجامعية إنما هي مستشفيات متاحة لعلاج جميع أفراد المجتمع وخاصة الفئات الغير قادرة، لافتًا أن جامعة جنوب الوادي دائما وأبدا في خدمة مجتمعها".