الرئيس السيسي يُكرم أسرة الشهيد الرائد باسم فكري.. ما قصته؟

الرئيس السيسي يُكرم أسرة الشهيد الرائد باسم فكري
الرئيس السيسي يُكرم أسرة الشهيد الرائد باسم فكري

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسرة الشهيد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص السابق، أحد شهداء الشرطة خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الخميس، الاحتفال بعيد الشرطة، بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للاحتفال بعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام.

في 31 من أكتوبر الماضي، خرج الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، في مأمورية لضبط الخارجين عن القانون بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط، جنوب قنا.

وعقب تمكن القوة الأمنية التي ترأسها، رئيس مباحث قوص،  من استهداف وضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة - مطلوب ضبطه في 4 قضايا جنائية- وأثناء اصطحابه لديوان المركز، أطلق عناصر إجرامية يستقلون  دراجة نارية، النيران تجاه سيارة القوة، في محاولة لتهريب المتهم.

قفز المتهم المضبوط من السيارة، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث مركز شرطة قوص، وإصابة 3 أفراد شرطة من القوة المرافقة، ومصرع 3 من العناصر الإجرامية مستقلي الدراجة البخارية.

وعقب استشهاد رئيس مباحث قوص، تاركًا 4 أشقاء بنات كان يعولهن، بعد وفاة والديهم، وزوجة وابن وحيد، كان العائل الوحيد لهم، خاصة بعد وفاة أسرة زوجته بالكامل المكونة من والديها و3 أشقاء في حادث مروري قبل سنوات، شيّع الآلاف من أبناء قنا، جثمان الشهيد الراحل من مسجد سيدي عبدالرحيم القناوي، وسط ترديد هتافات، " لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله".

طالب أهالي قنا، وقتها بسرعة القصاص من القتلة، وإطلاق اسم الشهيد على محور قوص – نقادة، والذي يُعتبر من أهم المحاور التي يتم إقامتها في الصعيد بتكلفة مليار و 200 مليون جنيه، ويربط كافة الطرق الصحراوية.

بدأت الأجهزة الأمنية مباشرة، في تنفيذ خطة عاجلة، لضبط الهاربين، في الواقعة، بالتنسيق مع مديرتي الأمن في سوهاج وأسيوط، عقب ورود معلومات من أن المتهم الرئيس في الواقعة، سلك طرق وعرة في الجبال، ليجد مكان اختباء له، وعقب وصول القوات إلى مكان اختبائه، بادر المتهم بإطلاق النيران على القوات، فبادلته القوات النيران مما أسفر عن مصرعه، وضبط بحوزته بندقية آلية وطلقات نارية.

واصلت الأجهزة الأمنية بقنا، من جهودها وتكثيف تحرياتها حول المتهمين الهاربين، وبالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، تمكنت الأجهزة الأمنية بأسوان، من الوصل إلى مكان اختبائهما، وفور وصول القوات إلى مكان اختباء المتهمين، بمنطقة القراقيش بأسوان، قاما بإطلاق أعيرة نارية على القوات، وبادلتهم القوات النيران، مما أسفر عن مصرعهما ، وعثر بحوزتهما على بندقيتين آليتين،  و 57 طلقة نارية، لتتمكن قوات الأمن من تصفية جميع المتهمين في الواقعة.

وقرر الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، إطلاق اسم الشهيد الراحل على محور قوص – نقادة، تخليدًا لذكراه.

ومحور قوص - نقادة، جاري أعمال الإنشاء به، وهو يمتد بطول 19 كم وتتخطى تكلفته المالية مليار و200 مليون جنيه، ومن المقرر أن يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و12 نفقا.

كما أقامت الإدارة التعليمة بقوص، حفل تأبين للشهيد الراحل، وكرّمت أسرته، في الوقت التي دشنت فيه زوجته مجموعة على "فيسبوك"، جمعت أصدقائه ومحبيه، لختم القرآن الكريم على روحه، فضلًا عن قيام أصدقائه بتوزيع وجبات على روحه، والدعاء له في مكة وغيرها من دور العبادة.