أخبار «فاتتك وأنت نايم»| جامع: الرئيس السيسي يسعى لوجود منتجات بجودة عالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح  الخميس 23  يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ البنتاجون يستأنف العمليات المشتركة مع القوات العراقية ضد داعش

ــ ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلنت استئناف العمليات المشتركة مع القوات العراقية ضد تنظيم "داعش".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، في وقت سابق، عن مسئولين لم تذكر اسميهما، أن "الجيش الأمريكي كان حريصا على استئناف العمليات ضد التنظيم في أقرب وقت ممكن، بهدف تفويت الفرصة على داعش لاستعادة زخمه، وحرمانه من أي انتصار دعائي قد يدعيه بسبب وقف الولايات المتحدة عملياتها في العراق".

2 ــ مقتل وإصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار في الولايات المتحدة الأمريكية

ــ أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الخميس، مقتل شخص وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار في مدينة سياتل شمال شرقي الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن منفذ العملية استطاع الفرار.

3 ــ حوار| نيفين جامع: الرئيس السيسي يسعى لوجود منتجات بجودة عالية تحمل شعار «صنع في مصر»

ــ قبل ٢٤ ساعة فقط من تولى نيفين جامع حقيبة التجارة والصناعة فى التعديل الحكومى الأخير، كانت الملفات شائكة والتحديات كبيرة ومشكلات المصانع المتعثرة تبحث عن حلول وعلاقة الوزارة مع بعض نواب لجنة الصناعة بمجلس النواب متوترة نتيجة عدم تواصل الوزير السابق مع مختلف القطاعات مما أدى لتفاقم المشكلات التى تواجه رجال التجارة.

4 ــ عزمي : النشرة البحثية لتنسيقية شباب الأحزاب لجميع المواطنين

ــ أصدرت لجنة السياسات الأمنية والاستراتيجية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نشرتها البحثية الأولى بعنوان «الأمن غير التقليدي»، تطرح من خلالها رؤية لأهم القضايا والتحديات والمخاطر في حياة الشعوب والدول.

5 ــ اليوم.. «سيرة حب» تعود من جديد على مسرح البالون 

ــ يعرض البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، من جديد العرض المسرحي الغنائي الإستعراضي "سيرة حب" في التاسعة من مساء اليوم الخميس على مسرح البالون بالعجوزة، ويستمر عرضها لمدة ١٥ ليلة عرض طوال أجازة نصف العام ماعدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع .

6 ــ عاجل| الرجاء المغربي يطالب الكاف بتغيير حكم مواجهة الترجي

ــ أرسل نادي الرجاء البيضاوي المغربي خطابا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» للاحتجاج على تعيين طاقم تحكيم يقوده الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراته أمام الترجي التونسي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

7 ــ فيديو| مجلس الوزراء: إعفاء المصانع من الضريبة العقارية قرار ثوري

ــ قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة استجابت لمطالب المصانع، وتم إعفاء الأراضي غير المستغلة بالمصانع والشركات من الضريبة على العقارات المبنية، مؤكدا أن إعفاء المصانع من الضريبة العقارية، يعتبر قرارا ثوريا.

8 ــ  رسالة خاصة من زوجة المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

ــ كشفت ابتسام سلامة زوجة المهندس المصري على أبو القاسم الذي تم الحكم عليه بالإعدام في السعودية أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته لقضية زوجها يؤكد انه الأب الرحيم لكل المصريين، مؤكدة أنه بتدخل الرئيس تم إتخاذ قرار بإعادة محاكمة زوجها. 

9 ــ فيديو| الفقي: مصر الآن طرف مباشر في الأزمة الليبية

ــعلق الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي، على الصورة التى جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون والرئيس الروسي بوتين، والمستشارة الألمانية ميركل، خلال اجتماع برلين الأخير، قائلا : "هذه الصورة كانت للاتفاق على شئ بخصوص الأزمة الليبية".

10 ــ موقع بريطاني: رواج تجارة تهريب الدواعش من ليبيا لأوروبا

ــ استضافت الحكومة الألمانية الطرفين المتحاربين الرئيسيين في ليبيا، الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وحكومة الوفاق الوطني  بقيادة فايز سراج ، إلى جانب ممثلي الدول الداعمة لهم والمهتمة بالشأن الليبي، في مؤتمر عقد في برلين لمناقشة تنفيذ وقف إطلاق النار.