وزيرة البيئة تشارك فى افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب

 معرض القاهرة الدولى للكتاب
معرض القاهرة الدولى للكتاب

انطلقت اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١ بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والتي افتتحها حيث افتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

وتفقد رئيس مجلس الوزراء الجناح الخاص بوزارة البيئة واستمع لشرح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للأنشطة المختلفة المقدمة من الوزارة للجمهور المتردد على المعرض.
 

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تستهدف من المشاركة فى فعاليات المعرض التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع من أجل رفع الوعي البيئي بالقضايا البيئية المختلفة.



وتشارك وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بجناح B50 بصالة 3 يشمل مجموعة هامة من الإصدارات المتنوعة عن أنشطة ومشاريع الوزارة المختلفة والتعريف بها للجمهور كالمحميات الطبيعية والمخلفات بكافة أنواعها، والتنوع البيولوجي، وتقرير حالة البيئة، كما سيتم توزيع مجموعة من إصدارات وكتب التوعية طوال فترة المعرض.



هذا وستعقد وزارة البيئة على هامش فعاليات المعرض مجموعة من الأنشطة وورش العمل الفنية عن فن الاوريجامي "فن طي الورق" واعادة التدوير.



ويشهد جناح الوزارة هذا العام نشاط مكثف في إطار الترويج والتوعية بمبادرة "اتحضر للأخضر" والتي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية لنشر الوعي البيئي وحث المواطن على المشاركة في تغيير السلوكيات والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا