خاص| حكاية احتفال معرض الكتاب بـ«رأس السنة» الصينية .. «صور»

احتفال «الصين» برأس السنة في معرض الكتاب
احتفال «الصين» برأس السنة في معرض الكتاب

قال د. أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمؤسسة «بيت الحكمة» للصناعات الثقافية في مصر والصين والإمارات والمغرب، إن المؤسسة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للسنة الثامنة على التوالي.

 

وأوضح السعيد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المشاركة هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الجناح الخاص بالمؤسسة تم تصميمه على شكل طراز المعابد الصينية والهدف منه التوافق على نقطة القبول والانسجام وحب المصريين لجميع الثقافات المختلفة.

 

وأشار أحمد السعيد، إلى أن الهدف أيضا تعريف الجمهور المصري بالثقافة الصينية، مشيرا إلى أن المعرض يتزامن مع عيد رأس السنة الصينية أكبر عيد عند الصينيين ومن أكبر الأعياد في العالم.

 

وأوضح السعيد، أنه يتم عرض 4 أصناف أولا الكتب المترجمة أو المؤلفة عن الصين، منتجات الصناعات اليدوية والتراثية، مناهج ومواد تحفيزية للأطفال المصريين باللغة العربية على الطريقة الصينية، ألعاب تعليمية للأطفال.

 

وأكد السعيد، على أن تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، أصبح على شكل احترافي، ذات صبغة الدولية، موضحا أن حسن التنظيم والتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية للكتاب بيشجعنا على بذل مجهود أكثر.


 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا