المنسق العام لمشروع رحلة العائلة المقدسة يزور سيناء قريبا

المنسق العام لمشروع رحلة العائلة المقدسة يزور سيناء قريبا
المنسق العام لمشروع رحلة العائلة المقدسة يزور سيناء قريبا

تستعد محافظة شمال سيناء، لزيارة المنسق العام لمشروع إحياء مسار العائلة المقدسة للمحافظة ، لمعاينة المناطق الرئيسية التي تمثل محطات رئيسية لرحلة العائلة المقدسة في نطاق سيناء وذلك للوقوف على آلية تشغيلها، ودراسة احتياجات المنطقة من الخدمات السياحية والمرافق اللازمة وتأهيلها لاستقبال الأفواج السياحية.

حيث كلفت لجنة المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، بتكليف قطاع الآثار الإسلاميةغ والقبطية بإعداد خريطة مساحية لإحداثيات المناطق الأثرية الواقعة في المسار كالفرما والفلوسيات والقلس وضع تصور عام لمسار الرحلة.

من جانبه أكد المهندس سالم حسين، صباح مدير عام السياحة بمحافظة شمال سيناء، وممثلها في اجتماعات اللجنة، أن اجتماع اللجنة استعرض، ما تم إنجازه في مسار العائلة المقدسة داخل نطاق 8 محافظات رئيسية تتضمن محطات الرحلة والبالغ عددها 25 محطة .

كما تم عرض المطالب الخاصة بتطوير المناطق الواقعة في المسار ورفع كفاءتها بإنشاء مرافق خدمية جديدة لتطوير السياحة ودعم المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة.

وأعلن أنه خلال الاجتماع تم التأكيد على مطالب محافظة شمال سيناء، بشان تطوير المحطات الواقعة في نطاق المحافظة ولتطوير محطة الفرما وإقامة مركز للزوار.

وأكد على استمرار الاجتماعات الشهرية لمتابعة تطوير ورفع كفاءة المناطق الواقعة في مسار العائلة المقدسة وإعدادها للزيارة، واستمرار متابعة التنفيذ والانتهاء من المشروع المقرر افتتاحه في أول يونيو المقبل.