محمد صلاح بجناح الأزهر في معرض الكتاب 2020

جناح الأزهر الشريف
جناح الأزهر الشريف

يتضمن جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ51، عدة أركان لقطاعات الأزهر المختلفة؛ أبرزها قطاع المعاهد الأزهرية، الذي يشارك بأكثر من 12 ورشة فنية، والعديد من الأعمال الفنية للطلاب الموهوبين.


وضم ركن الأعمال الفنية العديد من الشخصيات أبرزها الشيخ الشعراوي، واللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، وصور عدد كبير من المشاهير في المجالات المختلفة.


وفي العام الماضي، استقبل فريق حملة «أنت أقوى من المخدرات» التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بمشاركة ورعاية النجم المصري العالمي محمد صلاح، عددا كبيرا من الأطفال لتوعيتهم بشكل يناسب أعمارهم.


وقام الفريق بتوعية زوار ورواد جناح الأزهر من الشباب والفتيات والأطفال بخطورتها، وأهمية تجنبها لما يترتب عليها من تأثيرات سلبية على صحة الإنسان.


وقدم الفريق قصة للأطفال بعنوان «أنت البطل»؛ لإيصال وتوضيح المبادئ والقيم التي يجب أن يحذوها، كما شارك الأطفال لعبة «السلم والدخان» التي تهدف إلى تنمية الوعي لدى الأطفال تجاه مخاطر الإدمان ولكن بشكل مرح.


ومن جانب آخر، أطلقت بوابة الأزهر الإلكترونية صفحة تفاعلية خاصة، لفعاليات جناح الأزهر الشريف، في معرض الكتاب للعام الحالي 2020، وذلك عبر الرابط التالي www.azhar.eg/bookfair2020 .


وتضم الصفحة عددا من إصدرات الكتب، التي يقدمها جناح الأزهر الشريف في معرض الكتاب، بالإضافة إلى أجندة خاصة للفعاليات محددة بالتاريخ والموعد، كما تقدم لهواة ومحبي الخط العربي ورسم البورتريه فرصة للدخول في دورة خاصة؛ لتعلم هذه الفنون والمهارات، من خلال التقديم وملء البيانات داخل الصفحة.


وتنظم مسابقة إلكترونية للجمهور، ضمن فعاليات جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تضم مسابقة للأسئلة وأخرى للصوتيات، كما تقدم فيديو تفاعليا خاصا، يمثل دليلا لزيارة جناح الأزهر الشريف في معرض الكتاب 2020؛ للتعرف على أركانه وأنشطته، بشكل مميز.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تفقد صباح الأربعاء 22 يناير، جناح الأزهر الشريف المقام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ51 والذي يقام بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

يشار إلى أن الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار «مصر إفريقيا ثقافة التنوع»، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا