بروفايل| النسر التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الدراويش الجديد

فخر الدين بن يوسف
فخر الدين بن يوسف

بعد أن انضم الدولى التونسى فخر الدين بن يوسف إلى صفوف فريق الإسماعيلى رسميا لدعم الجانب الهجومي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية كأولى صفقات الدراويش.. نستعرض بالتفصيل مشوار اللاعب مع الساحرة المستديرة حتى الآن.

 

بدأ اللاعب مسيرته الرياضية مبكرا منذ سن الثامنة، حيث كان يلعب ضمن صفوف الشباب للملعب التونسي ،ولكنه إثر خلاف مع أحد المدربين غادر هذا الفريق في اتجاه النجم الأولمبي وفي فريقه الجديد، جذب فخر الدين انتباه المشرفين على النادي الرياضي الصفاقسي فسعوا إلى انتداب. وبذلك انضمّ إلى هذا الفريق منذ عام 2011 موقعا معه عقدا مدته 5 سنوات.

 

برز فخر الدين بسرعة مع شبان النادي الصفاقسي، حيث انضم سريعا للفريق الأول ونجح في تثبيت مكانه سريعا، وأصبح بسرعة من العناصرة المؤثرة في الفريق والتي قادته إلى الظفر ببطولة تونس وبكأس الاتحاد الأفريقي سنة 2013.


وقدم اللاعب الملقب بفخر تونس مردودا طيبا ولفت الأنطار إليه سريعا خاصة فوزه بلقب أفضل لاعب تونسي لسنة 2013، كما تواجد في قائمة أفضل لاعب بأفريقيا عام 2014.

 

وكان انسحاب فريقه من المنافسة على لقب رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2014 من الدور نصف النهائي سبب في تزايد رغبته في الخروج من تونس لعيش تجربة أوروبية مع إحدى الفرق التي بقيت تتابعه لمدة طويلة.


وفي عام 2015، التحق فخر الدين بنادي متز الفرنسي الذى يلعب في الدرجة الأولى ، ولكنه تعرض لإصابة أثناء إعداد المنتخب للمنافسة على كأس الأمم الأفريقية لنفس السنة، ولم يتعاف منها إلا في نهاية الموسم، فلم يستطع المشاركة إلا لست مواجهات مع ناديه الفرنسي ، وبنزول نادي متز للدرجة الثانية، اختار فخر الدين بن يوسف العودة للبطولة التونسية بعد أن قدم له فريق الترجي الرياضي التونسي عرضا مغريا، قد يكون أعلى صفقة قيمة في تاريخ انتقالات البطولة التونسية.


وفى مطلع 2018 ذهب فخر تونس من الترجى للاتفاق السعودي و قدم معه مستوى جيد قبل أن يرحل عنه.


على الصعيد الدولى لفخر الدين يوسف كان مميزا حيث لعب ما يزيد عن 42 مباراة دولية سجل خلالهم 6 أهداف من بينهم هدف فى شباك منتخب مصر.
وجاءت أبرز أرقام فخر الدين بن يوسف كالتالى…
الدوري التونسي الدرجه الثانيه مع ” النجم الأولمبي ” لعب: 15 مباراة، أحرز: 4 أهدف، صنع: 4 اهداف
الدوري التونسي مع ” الصفاقسي ، الترجي ” لعب: 99 مباراة، أحرز: 26 هدف، صنع: 17 هدف
الدوري الفرنسي مع “ميتز” لعب: 6 مباريات لم يحرز أهداف
الدوري السعودي مع “الاتفاق” لعب: 27 مباراة، أحرز: 5 أهداف، صنع: 3 أهداف

 

 دوليا شارك مع منتخب تونس في ٤٧ مباراة أحرز ٦ أهداف وصنع 4 أهداف وآخر المباريات الدولية التي شارك بها اللعب بتاريخ 6 يوليو 2019 أمام منتخب العراق في مباراة دولية ودية.

 

وعلى صعيد الإنجازات: حقق كاس الكونفدرالية مع الصفاقسي عام 2013، كما حقق الدوري التونسي موسم 12-13 مع الصفاقسي ومرة أخرى موسم 16-17 مع الترجي، أيضا حقق كأس تونس موسم 15-16 مع الترجي.

 

وعلى صعيد الإنجازات الشخصية: حصل على لقب أفضل لاعب فى تونس عام 2013، أيضا تواجد اللاعب في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2014 بعد تقليص عدد اللاعبين إلى 5 لاعبين فقط، كما حصل على جائزة رجل المباراة في مباراة تونس وبنما في كاس العالم 2018.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا