مفاجآت من «كتاب اليوم» لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتاب اليوم
كتاب اليوم

تشارك سلسلة "كتاب اليوم - أخبار اليوم" بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين بالعديد من أحدث العناوين، جنباً إلى جنب مع أقدم العناوين التي نفدت وأعيد طبعها،  وذلك في جناح أخبار اليوم "صالة 4 جناح c المؤسسات الصحفية".

ويشارك "كتاب اليوم" بأكثر من 1050 عنوانًا، تنوعت ما بين الرواية والقصة القصيرة والشعر وأدب الرحلات والسير الذاتية وكتب الأطفال والسلسة الطبية التي ينفرد بها "كتاب اليوم".


وتعرض السلسلة التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي، أحدث العناوين من مطبوعاتها التي صدرت على مدار عام كامل، بمعدل كتابين شهرياً، أحدهما ثقافي، والآخر طبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال عبد الهادي، إن قراء السلسلة على موعد مع روائع وكنوز إصدارات أخبار اليوم بنسبة خصم تصل إلى 50% على العناوين التي صدرت ماقبل 2012، وخصم 20% على العناوين التي صدرت بعد هذا التاريخ وحتى أحدث الإصدارات، علما بأن البيع يتم بنفس الأسعار التي صدرت بها العناوين، وهو ما يعني أن رواد جناح أخبار اليوم سيتمكنون من اقتناء بعض الكتب بسعر أقل من خمسة جنيهات.

وأضاف أن كل العناوين التي نفدت من الأسواق أو طبعت عدة مرات سيتم إتاحة كميات إضافية منها  خصيصاً لرواد معرض الكتاب، موضحا أن من بين أهم العناوين التي سيتم طرحها الكتاب الساخر "حكايات ونوادر الإخوان في زمن الحكم والسلطان" للكاتب الصحفي مصطفى بكري، والطبعة الثالثة من كتاب الكاتب الكبير صلاح منتصر "شهادتي على عصر عبد الناصر" والذي يتضمن فصلاً كاملاً لردود وتفاعلات كبار السياسيين والكتاب على طروحات الأستاذ منتصر.

وتتضمن أحدث العناوين، كتاب "أحجار ونياشين" الذي صدر بمناسبة مرور 75 عاماً على صدور جريدة أخبار اليوم، وقام بإعداده الكاتب الصحفي محمد شعير، ويؤرخ لدور هذه الصحيفة في تشكيل وجدان وفكر المصريين والعرب برؤية جديدة غير تقليدية، من خلال استعراض الأعمال الفاصلة في مسيرة هذه الصحيفة، ولهواة الجاسوسية وأجهزة المخابرات ودورها تقدم السلسلة كتاب "عملاء وجواسيس" للكاتب الصحفي عاطف الغمري، وتتيح السلسلة عدداً من العناوين الإبداعية منها "زمن الضباع" للكاتب الكبير المستشار أشرف العشماوي، و"مرافئ الروح" للأديب النوبي الكبير يحيى مختار. 

 


وتتميز سلسلة "كتاب اليوم" بوسطيتها في الطرح لذلك كان الحرص على إتاحة عدد من العناوين التي تعالج قضايا الدين الإسلامي منها كتاب "الفتوى والإفتاء" لفضيلة مفتى الديار المصرية د. شوقي علام، وكتاب "الشخصية المصرية" للشيخ الدكتور أسامة الأزهري وكتاب "الطريق إلى السعادة" للدكتور مبروك عطية، وكتاب "بهذا أقسم الله" لمحمد هشام الشربيني، ومن أهمها أيضا كتاب "الطاعون .. قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم" للمفكر الدكتور طارق حجي. 

وصدر عن السلسلة عدة عناوين تبرز عظمة أهمية وتفرد الدور الذي لعبته وتلعبه العسكرية المصرية على مدار تاريخها منها كتاب "على خط النار" للأديب الكبير الراحل جمال الغيطاني الذي يتضمن يومياته على الجبهة أثناء حرب الاستنزاف ثم أثناء حرب أكتوبر، وكتاب "مذكرات شهيد"  الذي يتضمن فصولاً رائعة لجندي مصري على الجبهة، ترى النور لأول مرة بعد استشهاده على الجبهة مع إسرائيل، وتكشف المذكرات التي فاز معدها الصحفي الشاب محمد الليثي بجائزة الصحافة العربية الشابة، عن المعدن العبقري الحقيقي للجندي المصري الذي تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وتتيح سلسلة كتاب اليوم الطبي، الجديد في علاج شتى الأمراض من خلال استكتاب كبار الأطباء، ومنها كتاب في غاية الأهمية عن القلب الرياضي، وتم إعداده بالتعاون مع مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل، ويتناول "السكتة القلبية"، وأسبابها وأشهر حالات الوفاة في الملاعب وميادين الرياضة والتغييرات الفسيولوجية لقلب الرياضيين، و أكثر الألعاب المرتبطة بحالات الموت المفاجئ، والفحوصات التي يجب أن تتم لقلوب الرياضيين.

 

 

ولمرضى البروستاتا التي تصيب أغلب الرجال فوق سن الخمسين تطرح سلسلة "كتاب اليوم " كتاب البروستاتا وتداعياتها" ولمرضى السكر تطرح السلسلة الطبية عدة عناوين أحدثها "حياة سعيدة مع السكر"، و"القدم السكري" والذي يتضمن الإصابات والجروح التي تحدث بالقدم التي سرعان ما تتحول إلى "غرغرينة" تهدد قدم مريض السكر وحياته تصاحبها صور شارحة أنواع الإصابة بالقدم السكري، والعوامل المؤدية لحدوث القدم السكري وقرحة القدم الإنسدادية والالتهابية، وكيفية العناية بالقدم السكري. وأنواع الإصابة بالمرض الناتج عن تدمر خلايا البنكرياس.

وصدر عن السلسلة العديد من الإصدارات التي تناولت الأمراض التي تصيب الأطفال في مقتبل العمر منها "صعوبات التعلم" والذي يتضمن مشاكل وصعوبات التعلم وتشخيصها وعلاج كل نوع والصعوبات التعليمية لدى الموهوبين بالإضافة إلى مشاكل اللغة مثل تأخر الكلام والحبسة الكلامية والتهتهة واللدغة.

أما في مجال الطب النفسي فقد طرحت السلسلة العديد من الكتب التي تناولت الأمراض النفسية وأسبابها وطرق علاجها أحدثها "الاكتئاب والأمراض النفسية" والذي تناول تفصيلًا لأسباب المرض النفسي.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا