مكتب لرعاية الوافدين والمبعوثين بجامعة المنيا

مجلس جامعة المنيا يعلنى إنشاء مكتب لرعاية الوافدين
مجلس جامعة المنيا يعلنى إنشاء مكتب لرعاية الوافدين

قرر مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، إنشاء مكتب لرعاية الوافدين والمبعوثين والتعاون الدولي، يستهدف تنفيذ خطة متكاملة من خلال مظلة أهداف ورسالة المكتب في تسهيل إجراءات قيد الوافدين، ورعاية المبعوثين العائدين من الخارج في تنفيذ أبحاثهم التطبيقية.

وأضاف أنه يساهم أيضا في إعداد قاعدة بيانات لهم، ومتابعة تنفيذ الإتفاقيات والبروتوكولات الموقعة، والتعاون الدولي، والتواصل مع الجامعات العالمية، وتسهيل إجراء البحوث المشتركة، وتبادل الخبرات وإشراك الأساتذة والباحثين في هذه الأبحاث، واستحداث ودراسة أية بروتوكولات تعاون بين الجامعات الأخرى، وذلك لتهيئة البيئة المحفزة للمبعوثين التي تدفعهم لمزيد من الإنجاز الذي يحقق الخطط الاستراتيجية للدولة نحو التنمية المستدامة، والمساهمة في الارتقاء بترتيب الجامعة عالميا.


جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي، وبحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، وعلي محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

 

وطالب رئيس الجامعة أعضاء المجلس بتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب الوافدين وتسهيل التواصل معهم من خلال مكتب رعاية الوافدين، وتشجيعهم وترغيبهم في الدراسة بجامعة المنيا، بالإضافة إلى تفعيل التواصل عبر الصفحات الالكترونية للجامعة، وتسويق الخدمات الجامعية وفقًا لاحتياجاتهم والتخصصات التي يرغبون دراستها في كل كلية.

 

ومن جانبه، أعرب اللواء أسامة القاضي عن سعادته بحضوره اجتماع مجلس الجامعة مع كوكبة من علماء الجامعة أصحاب الرؤي المتميزة في مجال البحث العلمي، وتنمية المجتمع، مؤكداً على ضرورة الاستعانة بكوادر الجامعة، وخبراتها العلمية لتنمية المحافظة في كافة القطاعات.

 

وقال الدكتور عبد النبي، أن الجامعة هي بيت الخبرة الأمين للمحافظة، من خلال ما تمتلكه من عقول علمائها  النيرة التي تسهم في إحداث طفرة تنموية بالإقليم ، ومواصلة مسيرة التطوير التى تشهدها مصر والمحافظة، مؤكدًا على استمرار التنسيق والتعاون مع المحافظة حرصًا على المصلحة العليا للدولة، واستغلال قدرات الجامعة من خلال الأبحاث التطبيقية للباحثين، والتوعية والتثقيف بقضايا الوطن، ورفع الوعي والأمن الفكري لشباب المحافظة.