مجدي يعقوب يؤكد أهمية الأبحاث العلمية في تحديد أسباب الإصابة بأمراض القلب

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

 أكد الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب أهمية التركيز على إجراء الأبحاث العلمية لمعرفة أسباب الإصابة بأمراض القلب والوقاية منها .

وأشار يعقوب، خلال المحاضرة التى ألقاها اليوم بالمركز القومى للبحوث،إلى أنه يمكن الوقاية ومنع امراض القلب، حتى ولو مرتبطة بالوراثة إذا تم الإبتعاد عن الأنماط الحياتية الخاطئة التي تؤثر على كفاءة القلب، مثل التدخين والإقلال من الدهون، وتجنب ارتفاع الضغط، إلى جانب الحرص على ممارسة الرياضة .

وقال إن الأبحاث العلمية ستساعدنا فى تحديد الأسباب المؤدية لأمراض القلب ، مشيرا الى أن مصر بها خضروات وأسماك كثيرة، يمكن للمصريين تناولها والاعتماد عليها، وعدم الاعتماد على اللحوم الحمراء.

وأكد الجراح العالمي مجدي يعقوب أن التمريض والصيادلة لهم دور مهم، ويجب إعطاء الكفاءات منهم الفرصة ، وأن يكونوا جزءا من فريق العمليات.

وكان الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب قد القى محاضرة بعنوان " مجد وتهديدات العلم والطب"، وذلك لأول مرة بالمركز القومي للبحوث ، أكبر صرح علمي في مصر والشرق الأوسط ، ضمن فعاليات الصالون الثقافي الثامن للمركز، وشهدت المحاضرة حضورا مكثفا من الباحثين وعلماء المركز الى جانب نخبة من المتخصصين من جميع الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة .

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا