استمرار اجتماعات لجنة المندوبين الأفارقة لبحث «تأثيرات إصلاح الاتحاد»

استمرار إجتماعات لجنة المندوبين الأفارقة
استمرار إجتماعات لجنة المندوبين الأفارقة

أكدت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي، أن جلسات الدورة الـ39 للجنة المندوبين الدائمين لسفراء الدول الأفارقة للاتحاد، سوف تنتهي اليوم الأربعاء، وأضافت أن الجلسات ستمتد بشكل غير رسمي طوال الأسبوع لاستكمال مناقشة تقارير اللجان الفرعية لمجلس السفراء، تمهيدا لرفعها إلى المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة يومي ٦ و٧ فبراير القادم.


وأوضحت أنه سيتم بحث الإصلاحات الهيكلية للاتحاد وعواقبها المالية ، بالإضافة إلى مناقشات لجان الموضوعات البيئية ، والاتحاد الافريقي للقانون الدولي ولجنة وكالة الاتحاد الافريقي للتنمية - النيباد ، ولجنة التعاون المتعدد الأطراف، ولجنتي المقر والميزانية، وأشارت نميرة إلى أنه من المنتظر مناقشة التطورات في الإصلاح المؤسسي للإتحاد، ومتابعة تنفيذ مقررات أول قمة تنسيقية بين الإتحاد الإفريقي والمنظمات الافريقية الاقتصادية والتيعقدت في نيامي ٨ يوليو الماضي .


الجدير بالذكر أن لجنة المندوبين الدائمين تسابق الزمن، حيث بدأت اجتماعاتها برئاسة السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر في إثيوبيا و رئيس بعثتها بالمفوضية منذ أسبوعين بشكل غير رسمي، للانتهاء من مناقشة والتوافق على كافة الموضوعات التي سترفع للمجلس التنفيذي لاعتمادها كجدول أعمال للقمة الأفريقية الثالثة والثلاثين يومي ٩ و١٠ فبراير القادم بأديس أبابا.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا