عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين في معرض الكتاب

عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين في معرض الكتاب
عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين في معرض الكتاب

عقدت د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، بحضور د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، إجتماعًا تحضيريًا بأبناء الكلية من الطلاب و الخريجين المشاركين فى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، في دورته المقبلة والتي تحمل الرقم 51 ، و المنتظر انطلاقها يوم 23 يناير الجاري.

يشارك فى الفعاليات هذا العام سبع طلاب من أبناء اللكلية من أقسام اللغة الإنجليزية والكورية والألمانية والسواحيلي، ما بين طلاب مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا و الخريجين، وتتنوع مشاركات الطلاب فى معرض الكتاب ما بين ترجمات وكُتب مؤلفة.


وأكدت على أهمية رعاية أبناء الكلية من المُبدعين في مجال الترجمة و تأليف الأعمال الأدبية، و إلقاء الضوء على مجهودات أبناء الكلية و تنمية الجوانب الإبداعية لدى أبناء الألسن و رعايتهم و تذليل العقبات التى تواجههم، كذلك  العمل على وضع تلك الأعمال الإبداعية فى حاضنات إبداعية تكفل تقديم الدعم الفنى و المادى للمترجمين و المؤلفين من أبناء الكلية؛ بهدف تحويل تلك المجهودات إلى أعمال تطبيقية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع و مساعدة أبناء الكلية فى تسويقها على مستوى دور النشر .

كما وجهت بتخصيص جلسة فى منتدى الشباب الباحثين للكلية فى مارس القادم،  ليتم تكريم أبناء الكلية من المبدعين، كذلك تشمل الجلسة تقديم تجارب الطلاب الى زملائهم لنشر مفهوم الإبداع بين أبناءالكلية وتعريفهم بمجهودات الكلية فى إمكانية رعاية تلك المواهب ومساندتها حتى تصل إلى السوق بشكل تجاري.

و من جانبة أشار د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث إلى أن أبناء الألسن طاقات إنتاجية للأعمال الأدبية المتميزة،  استطاعت أعمالهم  أن تشارك فى معرض الكتاب وهو ما جعل تلك التجارب تتحول الى أعمال تطبيقية تم إنجازها على أرض الواقع بالفعل.


وأشار إلى أن الكلية ستنظم لهؤلاء الطلاب سيمينار ليتحدثوا عن التجربة المتميزة التي خاضوها و المشكلات التي واجههوها وطرق التغلب عليها بحيث يكونوا قدوة و نموذجًا لزملائهم من أبناء الكلية الأخرين، و أكد على أنه سيتم طرح مؤلفات و ترجمات أبناء الكلية خلال فعاليت منتدى شابا الباحثين القادم. 


جدير بالذكر أن مشاركات أبناء الكلية جاءت من خلال ٧ طلاب لمترجمات و مؤلفات بعنوان: ""ملح"، "لكِ لأن القلب"، "أطفال الشوارع"، "صندوق بريد ٧"، "لاعب الشطرنج"، "٢٤ ساعة من حياة امرأة"، "مَيلاء".

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا