«التخطيط الاستراتيجي لإدارة شركات التأمين» تختتم أعمالها اليوم

خلال ورشة العمل بعنوان "التخطيط الاستراتيجي لإدارة شركات التأمين"
خلال ورشة العمل بعنوان "التخطيط الاستراتيجي لإدارة شركات التأمين"

اختتمت أعمال ورشة العمل على مستوى عربي، بعنوان التخطيط الاستراتيجي لإدارة شركات التأمين  Strategic Business Planning Simulation، التي نظمها معهد التأمين بمصر ومؤسسة التدريب المعتمدة يونيكورن  "Unicorn Simulations "، المملكة المتحدة.

قام بتغطية محاور ورشة العمل الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين بمصر وخبير تأمين ومدرب معتمد في مؤسسة يونيكورن للتدريب، المملكة المتحدة والمعتمد من معهد التأمين القانوني في لندن.


وعلق محمد الدشيش، الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين في مصر قائلاً: "إنه جزء من استراجيتنا هو تطوير المعهد ليكون مركز التدريب المعتمد للمنطقة بأكملها من خلال استجلاب أحدث التقنيات المطبقة على التأمين وإعادة التأمين من المؤسسات المعتمدة دوليا مثل معهد تشارترد للتأمين بلندن CII ، وأود نيابة عن المعهد أن أشكر مؤسسة يونيكورن للتدريب Unicorn Simulations  - المملكة المتحدة ومدربها المعتمد السيدة آمال عمارة ورعاتنا شركة دلتا للتأمين (مصر) والبافارية للوساطة التأمينية  على دعمهم ومساهماتهم لإنجاح ورشة العمل. "


وشارك في الورشة أكثر من 50 مشاركا من العاملين في شركات التأمين وشركات الوساطة من الإدارات التنفيذية العليا ومدراء التطوير والتخطيط و شركات أخرى من المنطقة العربية.


تم خلال الورشة دعم وتطوير مهارات المشاركين والأساليب الإدارية المطلوبة لإدارة شركات تأمين مربحة للعمل في بيئة تنافسية، وفحص القضايا الأساسية لصياغة الإستراتيجية والالتزامات المالية، التفكير الاستراتيجي، التخطيط، التفاوض، الاكتتاب وتصميم برنامج إعادة التأمين الأنسب، كما تم استخدام برامج حاسوبية لمحاكاة التدريب ،والمتمثل بتشكيل عدة فرق عمل من المشاركين وتكليفهم بمهام تأسيس شركة تأمين ووضع الخطة الإستراتيجية لهذه الشركة على مدارستة سنوات مع الأخذ بعين الاعتبارأهم العوامل الرئيسة لقياس آداء هذه الشركات المتمثلة بالحصة السوقية وصافي الأرباح ورضا العملاء وهامش الملاءة المالية.


ويشار إلى أن هذه الورشة معتمدة من طرف معهد تشارترد للتأمين "CII" (التطوير المهني المستمر "CPD") ويمكن للمشاركين في برامج محاكاة التأمين المعتمدة الحصول على ما يصل إلى12ساعة من التطوير المهني المستمر " CPD" بالنسبة للبرنامج الخاص بأعضاء "CII" بالتطوير المهني المستمر "CPD". ويعتبر هذا البرنامج أحد أدوات التطوير الإداري المعتمدة لدى العديد من المؤسسات والهيئات حول العالم من خلال الإسهام في إعداد المشاركين وتطوير مهاراتهم في فن التعامل والتكيف مع الأوضاع المتغيرة للأسواق وذلك بما يتناسب مع الإستراتيجيات الموضوعة من قبل إدارات هذه المؤسسات.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا