محافظ البحيرة ووزيرة الهجرة يلتقون مع شباب المحافظة ضمن فعاليات مبادرة «مراكب النجاة»

 محافظ البحيرة ووزيرة  الهجرة
محافظ البحيرة ووزيرة الهجرة

 في ضوء المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي انطلقت في ثاني محطة لها بمحافظة البحيرة والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية  وتوفير البدائل الآمنة لها.

وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بتدشين وتفعيل المبادرة  بمحافظات الجمهورية وخاصة المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.


حيث شهد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة و السفيرة  نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اللقاء الجماهيري مع شباب المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي.

كما تفقد المعرض الذي تم تنظيمه لمنتجات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي تضمن منتجات من المشغولات اليدوية والمفروشات والملابس والمنتجات الجلدية.
 
هذا وقد رحب  المحافظ بجميع الحضور مؤكدا  على حرص الدولة على تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها مستعرضاً كافة المشروعات الاستثمارية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

حيث وضعت البحيرة على خارطة اهتمام القيادة السياسية من خلال مشروعات تجاوزت قيمتها خلال عام واحد فقط  26.3 مليار جنيه في القطاعات  المختلفة، بالإضافة إلى فتح الآفاق الاستثمارية المختلفة وتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والتوسع في مراكز التدريب والتأهيل وكذا إتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مختلف المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير لدعم وإتاحة وتوفير فرص العمل للشباب.

وفي كلمتها أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والفرص التي يمنحها حيث أعلن الجهاز عن ضخ 55 مليون جنيه بالمراكز المستهدفة للحد من الهجرة غير الشرعية بالبحيرة.

وأضافت السفيرة أن مشاركة الجهاز بمبادرة «مراكب النجاة» تعد إضافة كبيرة لما يؤديه من دور فاعل بين الأوساط الشبابية والمساهمة في القضاء على البطالة، ومن ثم التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية نتيجة ما يقدمه من برامج عدة تساعد الشاب على بدء مشروعه الخاص.

وأشارت الوزيرة أن الجميع يتعاون على تحقيق أهداف مبادرة "مراكب النجاة"، ويأتي في مقدمتها حماية شبابنا من خطر الهجرة غير الشرعية، بجانب الإشارة إلى سبل الهجرة الآمنة النظامية التي تضمن كافة الحقوق القانونية لمن يرغب في الهجرة وتجنبه كافة مخاطر الهجرة غير الشرعية.