«المترو»: 30 شكوى يوميًا بمحطة شبرا الخيمة.. و«الغرامات» الأبرز

محطة شبرا الخيمة
محطة شبرا الخيمة

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، استمرار استقبال المرفق شكاوى المواطنين والركاب ضمن منظومة الشكاوى الحكومية بالمترو التي تعمل منذ 7 أشهر، في محطات (شبرا الخيمة - الشهداء - العتبة - السادات - جمال عبدالناصر - العباسية - الجيزة).

 

وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن محطة شبرا الخيمة هي الأكثر استقبالًا للشكاوى بواقع 30 شكوى يوميًا، تليها محطة الشهداء، موضًحا أن إجمالي الشكاوى من مترو الأنفاق التي تنوعت ما بين الشكوى من الباعة الجائلين والمتسولين والاقتراحات بزيادة عربات السيدات، وكذلك مكافحة الانتحار في المترو. 

 

وأوضح متحدث المترو، أن الشكاوى تتعلق بالمترو بشكل خاص بمشكلة الغرامات وأزمة الباعة الجائلين، وكذلك مشكلات تتعلق بالمصالح الحكومية، مثل الحذف من التموين والمحذوفين من معاش «تكافل وكرامة»، وكذلك تأخر استلام شقق الإسكان، والبحث عن حضّانة، وقرار للعلاج على نفقة الدولة، وغيرها.

 

أما عن الشكوى الأكثر تسجيلًا، فذكر أنها «الغرامات»، حيث يستقل بعض الركاب المترو بتذكرة تقل عن عدد المحطات المسجلة، ما يعرض نفسه للغرامة دون قصد، تليها ظاهرة الباعة الجائلين، لافتًا إلى تنظيم حملات يومية للقضاء عليها وحصارهم استجابة لمطالب الركاب.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا