«أوبر» بكاليفورنيا تختبر السماح للسائقين تحديد أسعارهم الخاصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت شركة "أوبر" الأمريكية، عملاق خدمات النقل التشاركي في العالم، اختبار ميزة جديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تسمح بموجبها لسائقي مركبات "أوبر" بتحديد أسعارهم الخاصة للرحلات في بعض الظروف بدلا من قبول السعر المحدد مسبقا من قبل الشركة.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن الميزة الجديدة تسمح للسائقين بزيادة الأجرة حتى 5 أمثال سعر "أوبر" الأصلي، في خطوة تلي التغييرات الرئيسية التي أجرتها "أوبر" في ولاية كاليفورنيا استجابة لقانون العمل الجديد.

وأضافت الصحيفة أن التغييرات الجديدة تسمح للسائقين برفع الأجرة بزيادات تبلغ 10 في المائة، أي ما يصل إلى خمسة أمثال ما تحدده "أوبر" من السعر الأساسي للرحلة، الأمر الذي يخلق نظاما فعالا للمزايدة يحصل فيه السائقون ذوو الأسعار المنخفضة على العملاء الأوائل، ومع زيادة الطلب، سيتم مطابقة السائقين الذين حددوا أسعارًا أعلى مع الركاب.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني، أن "أوبر" تختبر مدى نجاح تلك الميزة الجديدة، المقتصرة حاليا على السائقين الذين تبدأ رحلاتهم من المطارات في سانتا بابارا، وبالم سترينج، وساكرامينتو، في المدن الصغيرة في كاليفورنيا أولا قبل بدء تطبيقها على نطاق الولاية أو في أسواق أكبر بكثير مثل لوس انجيلوس وسان فرانسيسكو.

وكما هو الحال مع التغييرات الأخرى في كاليفورنيا التي أعلنت عنها "أوبر" في وقت سابق من الشهر الجاري، يهدف نظام الأجرة الجديد إلى منح السائقين الاستقلالية لتعزيز الامتثال لقانون العمل الجديد بالولاية. حيث يستمر هدف "أوبر" - رغما عن القانون الجديد- في تصنيف السائقين كمتعاقدين مستقلين تساعدهم "أوبر" ببساطة على الاتصال بالركاب.

يشار إلى أن تصنيف السائقين كموظفين سيكلف الشركة مئات الملايين من الدولارات سنويا عن طريق إجبارها على تقديم مستحقات مثل ضمانات بالحد الأدنى للأجور وبدلات ساعات العمل الإضافي والتأمين ضد البطالة وتعويضات العمال.

كما أعلنت "أوبر" في وقت سابق عن أن السائقين في ولاية كاليفورنيا سيحصلون على مزيد من المعلومات المتعلقة بالرحلة قبل قبول أي راكب، بما في ذلك وقت الرحلة والمسافة والوجهة والأجرة المقدرة، إلى جانب إمكانية رفض طلبات الرحلات دون التعرض لأي غرامات، وخيار الاختيار من بين مجموعة من الأسعار قبل قبول الرحلة بدلا من سعر محدد للرحلة كما كان سابقا، حيث يتحدد السعر النهائي بحسب الوقت الفعلي للرحلة ومدتها، وإمكانية اختيار سائقن معين كسائق مفضل للرحلات المستقبلية.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا