وزير الإسكان: بدء التواصل مع المطورين العقاريين للاستفادة من مبادرة السياحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة موقف المبادرات التي أعلنت عنها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي مؤخرا لدعم قطاعات السياحة والآثار، والإسكان "التمويل العقاري"، والصناعة، بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 

حضر الاجتماع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ومحمد أبو موسى، وكيل محافظ البنك المركزي، وعبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات، وماجد فوزي، رئيس غرفة الفنادق.

 

أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه قام بالتواصل مع المطورين العقاريين، حيث تم شرح آليات العمل من خلال مبادرة التمويل العقاري التي تم الإعلان عنها لمتوسطي الدخل، فيما تقوم وزارة الإسكان بالتواصل مع أكثر من بنك بغرض التنسيق لطرح وحدات تتبع وزارة الإسكان في إطار المبادرة. 


وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع بين وزارة الإسكان والبنك المركزي وغرفة صناعة التطوير العقاري بهدف الرد على جميع التساؤلات الخاصة بالمبادرة، وكذا الإسراع باستفادة المواطنين منها.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا