سفير مصر في إثيوبيا: انجازات عديدة تحققت خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 

سفير مصر في إثيوبيا: انجازات عديدة تحققت خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 
سفير مصر في إثيوبيا: انجازات عديدة تحققت خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 

أكد السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر بأثيوبيا ورئيس بعثتها في الاتحاد الأفريقي أن هناك انجازات عديدة تحققت خلال رئاسة مصر للاتحاد، وفي مقدمتها إطلاق اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والإنتهاء من الهيكل الجديد للمفوضية ، ومركز إعادة الأعمار، بالاضافة إلى متابعة تنفيذ القرارات التى إتخذت فى اطار عملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد.

 

كما أعرب عن تمنياته بإستمرار النجاح والمسيرة تحت رئاسة دولة جنوب افريقيا الرئيس القادم للاتحاد.. جاء ذلك خلال افتتاح الاجتماعات الرسمية للجنة المندوبين الدائمين لسفراء الاتحاد الأفريقي اليوم ( الثلاثاء) بمقر الاتحاد.
ووجه السفير كواسي كوارتى نائب رئيس المفوضية الشكر لمصر على إدارتها الحكيمة للإتحاد خلال فترة الرئاسة ،مؤكدا على أهمية التعاون بين الدول الأعضاء فى اطار مجلس السفراء والمفوضية لتنفيذ مقررات القمة لاتمام عملية الاصلاح.


وصرحت السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي بأن مجلس السفراء الأفارقة أنجز الكثير فى تحضيرات القمة خلال الأسبوعين الماضيين في إجتماعاته غير الرسمية، وأشارت أن جدول أعمال اللجنة تناول الإستماع إلى تقارير أنشطة أجهزة الإتحاد، ومنها اللجنة الأفريقية لحقوق الطفل، والمحكمة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، واللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، ومجلس الإتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، وأضافت أن اللجنة  ستناقش في إجتماعاتها متابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي فيما يتعلق بالاجندة ٢٠٦٣ التنموية لإفريقيا.


جدير بالذكر أن الإجتماعات الرسمية للجنة المندوبين الدائمين للإتحاد ستستمر اليوم وغدا وتنعقد تمهيدًا للقمة الأفريقية القادمة في أديس أبابا الشهر القادم.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا