بعد تحوله لساحه انتظار| بدء أعمال تطوير «سليمان أباظة»

 أعمال تطوير شارع سليمان اباظة
أعمال تطوير شارع سليمان اباظة

بدأت محافظة الجيزة في تنفيذ مخطط تطوير شارع سليمان أباظه، بما فيه الجزيرة الوسطى بالشارع حيث يعاني من صعوبة فى حركة سير المارة والسيارات وتحوله لساحات انتظار السيارات تسببت في إعاقة شديدة للحركة المرورية.

وأكدت محافظة الجيزة أنه يبلغ عرض الشارع 5 أمتار فقط، في حين أن مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع تبلغ  7 أمتار إضافة إلى أن هناك عدداً من الأشجار أصبحت تمثل مصدر خطورة للمارة والسيارات المتكدسة بالشارع وهو الأمر الذي دعا إلى أهمية توسعة الشارع بإزالة عدداً من الأشجار التي انتهى عمرها الافتراضي .

وأوضحت محافظة الجيزة أن أعمال  تطوير الجزيرة الوسطى سوف تحافظ على الزراعات الموجودة بها  وكذلك سوف يتم زراعة أشجاراً إضافية بأرتفاعات مناسبة تعكس شكلاً جمالياً للشارع وذلك في الموعد المتعارف عليه علمياً لغرس الأشجار لتتماشى مع التنسيق الحضاري للشارع استكمالا للتنسيق الحضاري الشامل الذي تنفذه المحافظة .

كما توضح محافظة الجيزة أن تلك الأعمال تأتي ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتي من المقرر أن تشهد خلال العام الجاري طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء أو المراكز في إطار توجهات الدولة في هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضاري للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها .


وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا شائعات بشأن قيام محافظة الجيزة بإزالة بعض الأشجار بالجزيرة الوسطى بشارع سليمان اباظة بحي الدقي بدون سبب وهو الأمر الذي قامت محافظة الجيزة بنفيه وتوضيح الصورة الصحيحة لمواطنيها .