رائدة ريفية خلال إطلاق «مراكب النجاة»: قمنا بالتوعية وطرق الأبواب لمخاطر الهجرة غير الشرعية

هند إبراهيم
هند إبراهيم

قالت هند إبراهيم، إحدى الرائدات الريفيات بمحافظة البحيرة، إنها قامت بتوعية المواطنين في البحيرة بخطورة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تدريبهم على الحرف والمهن المختلفة بالمحافظة.

 

وأضافت خلال اطلاق مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة البحيرة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بحضور وزراء القوى العاملة والتضامن والهجرة، أنها قامت بتدريب الشباب على إعداد السيرة الذاتية cv للبحث عن فرص العمل.

 

واتفقت معها منى أحمد رائدة ريفية، أن الأسرة عليها دور في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للأبناء وقمنا بتوعية الأسرة من خلال طرق الأبواب.

 

وانطلقت صباح اليوم بمحافظة البحيرة، فاعليات المبادرة الثانية لـ"مراكب النجاة" التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم.

 

واستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصرين بالخارج، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

وكانت أولي فاعليات المبادرة بمحافظة الفيوم تحديدا قرية تطون بمركز أطسا، التي تعد من القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، حيث تعرض أكثر من 160 شابا من القرية للغرق.

 

وضمت فاعليات اليوم لقاء مع المرأة المصرية فى مجمع دمنهور للمؤتمرات، ثم التوجه لمكتبة مصر العامة بدمنهور لحضور "تدريبات الشباب" على مخاطر الهجرة غير الشرعية من طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي.

 

كما تفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان مركز التدريب المهنى فى مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة وذلك للوقوف على اخر اعمال التطوير التى تمت داخله خلال المرحلة الماضية وللاستماع الى مطالب العمال و المتدربين والمتدربات داخل المركز، ورافقته الوزير السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزير التضامن نيفين القباج ومحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة .