تعرف على «اختبار المغناطيس» لمعرفة مدى جودة أواني «الاستانلس ستيل» 

«اختبار المغناطيس» لمعرفة مدى جودة أواني «الاستانلس ستيل» 
«اختبار المغناطيس» لمعرفة مدى جودة أواني «الاستانلس ستيل» 

تعتقد معظم ربات البيوت أن أواني «الاستانلس ستيل» الأصلية لا يلتصق بها المغناطيس ولا ينجذب لها، ومن ثم أصبحت بعض ربات البيوت يختبرن الأواني الخاصة بها بالمغناطيس وتصيبهن الدهشة الممزوجة بالغضب حين يشعرن أنهن وقعن ضحايا نصب عندما يلتصق المغناطيس بتلك الأواني.


تؤكد دكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، على الجروب التوعوي "جت في اللقمة"، أن المغناطيس يمكن أن يلتصق بأواني «الاستانلس ستيل» الأصلي والمغشوش وطرق التفرقة تكون كالتالي:


«الاستانلس ستيل» الأصلي يمكن أن يجذب المغناطيس، لأن بعض المصانع تلجأ إلى تزويد حلل «الاستانلس ستيل» بالألومنيوم والنحاس من الجهة الخارجية للقاعدة وذلك لضمان توزيع أفضل للحرارة وتقليل التصاق الطعام بها.


لذا تجد هذه الأواني تجذب المغناطيس بشدة من الخارج وقد يجذب سطحها الداخلي المغناطيس بشكل أقل، ويعتبر هذا النوع أصلي وآمن في الاستخدام.


أما الأنواع الأخرى من الأواني فتجذب «الاستانلس ستيل» من جميع الجهات الخارجية، سواء من القاعدة والأجناب من الخارج فقط لأنها مطلية نحاس أو ألومنيوم من الخارج فقط وهذا النوع أيضا آمن للاستخدام لكن لونه من الخارج قد يتغير بعد فترة من الاستخدام.
وهناك نوع آخر يجذب المغناطيس من القاعدة والأجناب من الداخل ومن الخارج وهو نوع سيئ وسيتعرض للصدأ بعد فترة قليلة نتيجة عدم حماية الحديد المكون له بطبقة كافية من النيكل.

 

لذلك إذا التصق المغناطيس بـ«الاستانلس ستيل» ليس دليلا على سوء نوعه وعدم جودته، والأهم هو أي جزء سيجذبه المغناطيس.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا