رئيس حزب «المصريين»: السيسي يسعى لوضع الاقتصاد الأفريقي في الصدارة العالمية

الدكتور حسين أبو العطا
الدكتور حسين أبو العطا

أكد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية خطوة هامة في وقت شديد الحساسية، مشيرًا إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تسير في مصاف الدول الكبرى.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي يسعى لوضع الاقتصاد الأفريقي في الصدارة العالمية من خلال إيجاد سبل لخلق شراكة حقيقية لضخ الاستثمارات الأجنبية في مختلف دول القارة، لافتا إلى أن القارة الأفريقية لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لجذب هذه الاستثمارات والمنافسة بقوة في الأسواق الخارجية أيضًا.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مشاركة مصر في القمة يؤكد ثقلها في المنطقة وأنها محور مهم في معادلة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أعاد لمصر دورها الريادي في القارة الأفريقية وفي العالم أجمع.

وأشار إلى أن القمة انطلقت بمشاركة 21 رئيس دولة أفريقية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين من بريطانيا والدول الأفريقية، موضحًا أن الرئيس السيسي لا يترك أي شيء إلا ويعمل فيه لصالح مصر وشعبها.
 

ولفت إلى أن القمة فرصة حقيقية للتشاور في الأمور المهمة مع زعماء القارة ومع بريطانيا في شتى المجالات، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع على عاتقه الاهتمام الدائم بأمور القارة الأفريقية المتعددة.

وأكد أن القمة فرصة عظيمة لزيادة الاستثمارات في مصر، من خلال حضور مصر الجلسات الخاصة بموضوعات التمويل المستدامة والبنية التحتية، مشيرًا إلى أنها فرصة حقيقية لتبادل وجهات النظر في هذا الشأن مع دولة بريطانيا.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا