بالفيديو | بسبب قبرص .. مصر تطالب تركيا باحترام القانون الدولي

مصر توجه تحذيرا لتركيا
مصر توجه تحذيرا لتركيا

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا بعنوان «بسبب قبرص.. مصر توجه تحذيرًا لتركيا»، ويكشف فيه عن حقوق قبرص وسيادتها على مواردها في منطقة شرق المتوسط، في إطار ما يقضي به القانون الدولي، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.
وأوضح "التقرير" أن الدولة المصرية تؤكد على حقوق جمهورية قبرص وسيادتها على مواردها في منطقة شرق المتوسط، في إطار ما يقضي به القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وذلك في إطار ما يقضي به القانون الدولي، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما في ذلك المناطق التي منحت فيها قبرص ترخيصًا للتنقيب البحري عن النفط والغاز.
وتابع "التقرير" أن مصر حذرت تركيا من أى تداعيات أو إجراءات أحادية تنتهك الحقوق القبرصية، وتهدد أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، وطالبت تركيا بضرورة احترام وتنفيذ قواعد القانون الدولي وأحكامه.

وتسعى تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه تتمتع قبرص فيها بحقوق اقتصادية، وداخل منطقة الاستكشافات التي منحت قبرص شركتي "إيني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية امتياز التنقيب فيها، وسيكون هذا رابع تنقيب غير شرعي تقوم به تركيا منذ يوليو الماضي، عندما نشرت سفينتي تنقيب ترافقهما سفن حربية لغرب قبرص وشرقها.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا