تقرير: توقعات بوصول شحنات الهواتف الذكية المستعملة لـ333 مليون عام 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توقعت تقارير حديثة، أن تصل شحنات الهواتف الذكية المستعملة إلى نحو 333 مليون وحدة في عام 2023، مع معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 13.6٪ من 2018 إلى 2023.

 

ووفقا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، فقد بلغت الشحنات العالمية للهواتف الذكية المستعملة، سواء التي تم تجديدها أو استخدامها رسميًا، إلى حوالى206.7 مليون وحدة في عام 2019، بزيادة قدرها 17.6٪ عن 175.8 مليون وحدة تم شحنها في عام 2018.

 

وأوضح أنتوني سكارسيلا، مدير الأبحاث فى AWorldwide Quarterly Mobile Phone Tracker في شركة IDC، أنه يمكن إرجاع  هذا النمو إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية المستخدمة التي توفر مدخرات كبيرة مقارنة بالموديلات الجديدة.

 

ولفت إلى أنه علاوة على ذلك، ناضلت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) لإنتاج نماذج جديدة تحقق توازناً بين الميزات الجديدة المرغوبة والسعر الذي يعتبر معقولاً، وفي المستقبل، تتوقع IDC أن يؤثر نشر شبكات 5G والهواتف الذكية على السوق المستخدمة حيث يبدأ أصحاب الهواتف الذكية فى التداول فى هواتفهم الذكية 4G للحصول على وعد من أجهزة 5G عالية الأداء.

 

وأضاف: ”على عكس الانخفاضات الأخيرة في سوق الهواتف الذكية الجديدة، فضلاً عن التوقعات بحد أدنى من النمو في الشحنات الجديدة على مدار السنوات القليلة المقبلة، فإن السوق المستعملة للهواتف الذكية لا تظهر أي علامات على التباطؤ في جميع أنحاء العالم".

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا