لجنة برلمانية تتوافق على تعريفات جديدة بقانون المشروعات

مجلس النواب
مجلس النواب

اتفقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خلال اجتماعها اليوم بمجلس النواب على تعريف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

واستحدثت اللجنة تعريفا للمشروعات الحديثة وذلك فى مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الاثنين، حيث توافقت اللجنة على تعريف المشروعات المتوسطة بأنها كل مشروع يبلغ حجم أعماله السنوي 50 مليون جنيه، ولا يجاوز 200 مليون جنيه أو كل مشروع صناعي حديث التأسيس يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال 5 ملايين جنيه ولا يجاوز 15 مليون جنيه أو كل مشروع حديث التأسيس غير صناعي يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحول 3 ملايين جنيه ولا يجاوز 5 ملايين جنيه.


واتفقت اللجنة أيضا على تعريف المشروعات الصغيرة بأنها كل مشروع يبلغ حجم أعماله السنوي مليون جنيه ولا يجاوز 5 ملايين جنيه أو كل مشروع صناعي حديث التأسيس يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال 50 ألف جنيه ويقل عن 5 مليون جنيه أو  50 ألف جنيه ويقل عن 3 مليون جنيه.