رئيس نقابة الكيماويات: مبدأ المفاوضة الجماعية حق دستوري.. والبديل «الفوضى»

رئيس نقابة الكيماويات: المفاوضة الجماعية حق دستوري.. والبديل «الفوضى»
رئيس نقابة الكيماويات: المفاوضة الجماعية حق دستوري.. والبديل «الفوضى»

قال عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للكيماويات، إننا سندافع عن حقوق العمال وسنعقد جمعية عمومية للعمال حتى لا يتهمنا التاريخ.


وأضاف خلال ندوة اتحاد العمال لمناقشة تعديلات قانون الأعمال العام، أن الجمعية العمومية للشركات ملزمة بتطوير الشركات وليس التصفية، ونرفض تقليص الدور النقابي وإغفال مبدأ المفاوضة الجماعية والتي تعد حق أصيل كفله الدستور والقانون والاتفاقيات الدولية.


وشدد على أن العمال وتنظيماتهم النقابية في الطليعة للحفاظ على الوطن، مؤكدا أن البديل للمفاوضة الجماعية هي الفوضى، مشددا على أن نتمسك بحقوق العمال في الأرباح ولا تراجع ولا استسلام.  


وذكر أن الرئيس أكد على ضرورة تطوير الشركات والحوكمة والشفافية "حتى نأكل من صُنع أيدينا ونلبس من صنع أيدينا".  


ويعقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الاثنين، ندوة فكرية حول تعديلات قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991 ويشارك فيها ممثلى الاتحاد العام فى عضوية مجالس إدارة الشركات القابضة وعدد من كبار الكتاب والمثقفين ورجال القانون ومجلس النواب.


وقال الكيميائى عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للكيماويات، أن الندوة تهدف الى وضع رؤية علمية لتعديل القانون تكفل تطوير اداء الشركات وحماية الصناعة الوطنية والحفاظ على الحقوق الدستورية للملكية العامة لأصول الدولة وحقق العاملين فى هذه الشركات وتشجيع الاستثمارات فيها.