«قوى عاملة النواب»: لا تنازل عن مكتسبات العمال التي تحققت خلال 60 عاما

«قوى عاملة النواب»: لا تنازل عن مكتسبات العمال التي تحققت خلال 60 عاما
«قوى عاملة النواب»: لا تنازل عن مكتسبات العمال التي تحققت خلال 60 عاما

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: "الجمعية العمومية للعمال نحتكم لها في حالة الخلاف على حقوق العمال، مؤكدا: "أننا لن نتنازل عن مكتسبات العمال التي تحققت خلال 60 عاما، ونرفض غياب التمثيل العمالي في مجالس الإدارات".


وأضاف وهب الله، خلال ندوة اتحاد العمال لمناقشة تعديلات قانون قطاع الأعمال العام: "أننا فوجئنا بالتعديلات على القانون وقد فرغت القيادات النقابية من أدوارها حتى زملائنا المحامين بشركات القطاع العام المدافعين عن العمال أصبحوا تابعين للشركات وفق التعديلات الجديدة".


وشدد على رفض تصفية شركات القطاع العام، ورفض التعديلات التي تتعارض مع مصالح العمال، مؤكدا: "أننا سنرسل مطالبنا لوزير القوى العاملة ووزير قطاع الأعمال في الأيام القادمة"، مشددا على التمسك بأراضي الشركات سواء المستغلة أو غير المستغلة، وسيكون هناك جولات أخرى في لجنتي القوى العاملة والصناعة بالبرلمان.


ويعقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الاثنين، ندوة فكرية حول تعديلات قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991 ويشارك فيها ممثلي الاتحاد العام في عضوية مجالس إدارة الشركات القابضة وعدد من كبار الكتاب والمثقفين ورجال القانون ومجلس النواب.


قال الكيميائي عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للكيماويات، إن الندوة تهدف الى وضع رؤية علمية لتعديل القانون تكفل تطوير اداء الشركات وحماية الصناعة الوطنية والحفاظ على الحقوق الدستورية للملكية العامة لأصول الدولة وحقق العاملين فى هذه الشركات وتشجيع الاستثمارات فيها.