نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر
نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر

نجح فريق جراحة القلب بمستشفى النصر التخصصي في إجراء أول عملية جراحة قلب بدون شق الصدر عن طريق التدخل المحدود لأول مرة بمحافظة بورسعيد.

 

أجريت الجراحة تحت إشراف رئيس القسم د. محمد عزيز، ومدير المستشفى جراحة قلب د. قطب السيد، حيث تم استبدال الصمام الميترالي وإصلاح الصمام ثلاثي الشرفات بدون شق عظمة القص بالصدر، باستخدام طريقة التدخل المحدود عن طريق فتحة ٨ سم أسفل الثدي للمريضة "م.ا.م" التي تبلغ من العمر ٤٠ عاما وكانت تعاني من حمى روماتزمية بالقلب سببت ضيقا شديدا بالصمام الميترالي وارتجاع شديد بالصمام ثلاثي الشرفات.

 

أجرى الجراحة استشاري جراحة القلب والصدر د. أمير البسطويسي، والطبيب المقيم جراحة القلب د. محمد شلبي، وأخصائي تخدير جراحة القلب د. محمد السعيد.

 وأكد د. أمير البسطويسي أن هذا النوع من الجراحات يقلل من آلام ومضاعفات ما بعد الجراحة مما يقلل فترة إقامة المريض بالعناية المركزة والمستشفى والعودة لممارسة الحياه الطبيعية في أقل وقت، إضافة إلى الميزة التجميلية لهذا النوع من الجراحات.

 

وأكد مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، أن هناك العديد من التقنيات الحديثة والممارسات الطبية الجديدة التي تنفذ في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل، وتضمن تقديم خدمة طبية مميزة وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية، يحصل عليها المنتفع من منظومة التأمين الصحي الشامل، الأمر الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضمان تقديم خدمة طبية مميزة للمواطن المصري في الفترة القادمة.